رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصحة يصل الإسكندرية لتفقد مصابي تفجير الكنيسة المرقسية

وزير الصحة يصل الإسكندرية لتفقد مصابي تفجير الكنيسة المرقسية

أخبار مصر

وصل وزير الصحة للإسكندرية لتفقد مصابى تفجير الكنيسه المرقسية

وزير الصحة يصل الإسكندرية لتفقد مصابي تفجير الكنيسة المرقسية

هند غنيم 09 أبريل 2017 19:51

توجه الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان لمحافظة الاسكندرية، وذلك للاطمئنان على مصابي الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد، داخل الكنيسه المرقسيه بقسم العطارين بالاسكندرية.

 

جاء ذلك بعد تفقده لحالة المصابين بمستشفيات محافظة الغربية، وأمره بنقل ١١ حالة منهك إلى معهد ناصر لتلقى العلاج.

 

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على متابعة حالة المصابين بنفسه، والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

 

وأشار إلى أنه نظرا لما تعرضت له البلاد من أحداث ارهابية مؤسفة فتم انعقاد غرفة أزمات علي مدار الساعة بمديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتور مجدى حجازى وكيل الوزارة، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وأقسام الطوارئ .

 

ولفت المتحدث إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات التالية من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ، وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة (الأشعة ـ المعمل ـ بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد.

 

وأضاف مجاهد، أنه تم التأكيد على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة ، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة رفع الاستعداد ، وتجهيز فرق للانتشار السريع .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان