رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

صور.."القودة" تنهي الخلاف الثأري بين عائلتين في قنا 

صور..القودة تنهي الخلاف الثأري بين عائلتين في قنا 

أخبار مصر

صلح القودة بقنا

صور.."القودة" تنهي الخلاف الثأري بين عائلتين في قنا 

وليد القناوي 09 أبريل 2017 16:08

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا جلسة صلح "القودة" بين أبناء عائلتي العيايشة وعائلة الديابات بقرية الأوسط قمولا التابعة لمركز نقادة.


وحضر الصلح أعضاء مجلس النواب والشيخ أحمد محمد الطيب الحساني نائبا عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عبد الباسط الشيخ نائب رئيس لجنة المصالحات الوطنية، بالإضافة إلى لفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي.

 

وبدأت مراسم الصلح بوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحية تفجير كنيسة ماري جرجس بمدينة طنطا، ووجه الهجان الشكر إلى أبناء العائلتين  لنبذهم الخلافات ولتمسكهم بتعاليم الأديان السماوية السمحة التي تحث علي  ترك العنف  والتمسك بقيم العفو والتسامح والصفح الجميل ليعم بين الناس المحبة وليعيش الجميع تحت مظلة الأمن والأمان.

 

 

وأشار الهجان إلى أن محافظة قنا ومديرية أمن قنا نجحتا خلال الفترة الماضية في إنهاء 54 خصومة ثأرية بمختلف قرى ومراكز المحافظ، مضيفًا أن إنهاء مثل هذه الخصومات تأتي ضمن أولويات المحافظة التي تسعى إلى تنفيذها.

 

وأكد أن الخلافات الثأرية تعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة موجهًا تحية حب وإعزاز لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح وجعله واقع نسعد به جميعا من مديرية امن قنا ولجنة المصالحات وكبار العائلات والشيوخ ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والعقلاء والمصلحين.

 

وأوضح اللواء صلاح الدين حسان التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خاصة في صعيد مصر وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات بالمحافظة.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان