رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«تنشيط السياحة»: فقدنا الأمل في عودة «الروس» لمصر

«تنشيط السياحة»: فقدنا الأمل في عودة «الروس» لمصر

أخبار مصر

السياحة الصينية في مصر

«تنشيط السياحة»: فقدنا الأمل في عودة «الروس» لمصر

شيرين خليفة 10 أبريل 2017 09:40

قال أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن وزارة السياحة فقدت الأمل في عودة السياحة الروسية قريبًا إلى مصر، رغم ما قدمته الحكومة المصرية من تسهيلات والموافقة على كافة مطالبهم وتأمين المطارات.

 

وأضاف حمدي لـ"مصر العربية"، أنه رغم أهمية السياحة الروسية إلى مصر، إلا أننا لا نتوقع عودة سريعة لها بل ستكون تدريجية عقب صدور قرار رسمي بعودة الطيران بين البلدين.

 

وأكد أنه لا يجب وضع كافة الآمال على عودة السياحة الروسية خاصة أن الحركة الوافدة من الأسواق الموازية، مثل "الصين، والألمان، وأوكرانيا"، بدأت في العودة بقوة، وهذا ما سنلاحظه على أرض الواقع خلال موسم الصيف. وفقًا لقوله.

 

ولفت حمدي إلى أن الوزارة تعمل على تحفيز خطوط الطيران المنتظم والعارض من نقاط مختلفة من إيطاليا، وألمانيا والصين إلى مصر، خاصةً إلى مطارات مرسى علم، وشرم الشيخ،  بالإضافة لفتح أسواق جديدة لتعويض ما خسرته مصر نتيجة تراجع السياحة الروسية منذ سقوط الطائرة في أكتوبر 2015.

 

وأوضح أن التشيك رفعت الحظر عن السياحة لمصر، والسياحة التشيكية والبولندية عائدة بقوة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنها ستكون إيجابية على مصر وستعود السياحة إلى سابق عهدها والبداية من الدول الاسكندنافية التي بدأت رحلاتها تصل بالفعل إلى شرم الشيخ.

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان