رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الوزراء: مصر متماسكة أمام العمليات اﻹرهابية

رئيس الوزراء: مصر متماسكة أمام العمليات اﻹرهابية

أخبار مصر

انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا

عقب انفجارات اليوم..

رئيس الوزراء: مصر متماسكة أمام العمليات اﻹرهابية

ماهر العطار 09 أبريل 2017 15:44

أكد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عقب اجتماعه مع محافظ الغربية وعدد من الوزراء في ديوان محافظة الغربية، اثناء زيارته لتفقد المصابين في حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا ان مثل هذه الاعمال الارهابية لن تنال من تماسك الشعب المصري ووحدته.

 

وأكد إسماعيل أن الجاني لن يفلت بفعلته وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، مناشدًا المواطنين وشهود العيان وكل من لديه معلومة تساعد في التحقيق والكشف عن هوية مرتكب الواقعة الادلاء بها للجهات الامنية.

 

وقدم رئيس الوزراء تعازيه لأقارب وأسر الضحايا، وللشعب المصري كله، مشيرًا  أن الأعمال الارهابية لن تنال من تماسك مصر ووحدتها.

 

وأكد على أن هناك تنسيقًا كاملًا بين مختلف الوزارات ومحافظ الغربية في اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة حيال هذه الواقعه.

 

حضر الاجتماع اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء مجدي عبد الغفار واحمد عماد الدين وزير الصحة.

 

ووقع انفجاران، الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 30 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.


وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.


وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 4 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

 

وتحتفل الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، اليوم الأحد، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان