رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس محكمة الإسماعيلية يدين تفجيرات كنائس طنطا والإسكندرية

رئيس محكمة الإسماعيلية يدين تفجيرات كنائس طنطا والإسكندرية

أخبار مصر

انفجار كنيسة مار جرجس بالغربية

رئيس محكمة الإسماعيلية يدين تفجيرات كنائس طنطا والإسكندرية

نهال عبد الرءوف 09 أبريل 2017 15:23

أدان المستشار عبد الهادي أحمد عبد الهادي، رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية،  اليوم الأحد، تفجيرات كنائس طنطا والإسكندرية بالتزامن مع احتفالات الأقباط بأحد السعف.
 

 

ونعى رئيس المحكمة ببالغ الحزن شهداء الإرهاب الغادر بكنيستى طنطا والإسكندرية، مقدماً التعازى لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

وقال رئيس المحكمة "إن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من استقرار مصر ووحدة شعبها واصراره على مواجهة الإرهاب".
 

ووقع انفجاران، الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.


وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.


وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

 

وتحتفل الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، اليوم الأحد، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.
 

تابع أخبار مصر


 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان