رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مميش ينعي ضحايا تفجيرات كنائس طنطا والإسكندرية

مميش ينعي ضحايا تفجيرات كنائس طنطا والإسكندرية

أخبار مصر

مميش يستقبل وفدًا من ذوي الإعاقة

مميش ينعي ضحايا تفجيرات كنائس طنطا والإسكندرية

ولاء وحيد 09 أبريل 2017 15:16

نعى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، ضحايا تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وقدم مميش  التعازي لأسر الضحايا قائلاً: "إن أحداث التفجيرات الإرهابية تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار مصر وهذه العمليات الخسيسة لن تنال من لحمة ووحدة الشعب المصري العظيم".

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية وفداً من لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة.

 

 وأكد مميش خلال لقائه على دعم هيئة قناة السويس لقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة في سياق الحملة الثالثة عشر للتوعية بالتوحد وذكر :" هذه الزيارة وسام على صدر العاملين فى قناة السويس وفخر لنا وشدد علي أن ثقافة التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة فى مصر في تقدم، وهذا الثقافة دليل على تقدم الدول لأنها تحترم ذوي الأعاقة.

 

ووقع انفجاران، الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.


وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.


وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

 

وتحتفل الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، اليوم الأحد، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.
 

تابع أخبار مصر

 

 

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان