رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محافظ الإسكندرية يعلن رفع حالة الطوارئ القصوى ويشدد على معاقبة المقصرين

محافظ الإسكندرية يعلن رفع حالة الطوارئ القصوى ويشدد على معاقبة  المقصرين

أخبار مصر

انفجار بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية يعلن رفع حالة الطوارئ القصوى ويشدد على معاقبة المقصرين

رانيا حلمي 09 أبريل 2017 15:05

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أجهزة المحافظة لمعرفة المتسبب في الحادث الإرهابي الغشيم الذى استهدف الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل منذ قليل والذي أسفر عن استشهاد 13 شخصًا وإصابة 31 آخرين، مؤكداً  أن هذه الأحداث يجب أن لا تنال من وحدة وقوة النسيج الوطنى المصرى وأن المصريين كانوا و سيظلوا يد واحدة أمام يد الارهاب الغاشمة.

 

وأعرب المحافظ عن بالغ أسفه بحدوث مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة، مشددا على جميع المسئولين بضرورة تكثيف كافة الجهود لمعرفة المتسبب في هذا الحادث.

 

وأكد أنه سيتم معاقبة كافة المقصرين في هذا الحادث الأليم الذي لا يعد سوى فعل من الأفعال الخسيسة والدنيئة التي يمارسها أعداء الحياة والوطن بين الحين والآخر، والتي لن تزيد مصر إلا تصميمًا علي مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره، مؤكدا وقوف الشعب المصرى خلف قيادته السياسية صفًا واحدًا للقضاء على الإرهاب الأسود الذى يحاول أن يزعزع استقرار الوطن ويعوق عملية التنمية والبناء .

 

أعلن الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية، وفاة13شخصا وإصابة 40 آخرين في انفجار الكنيسة المرقسية حتى الآن.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" إنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الوزارة بالمحافظة لتلقي الإسعافات اللازمة.

 

وقال التلفزيون المصري إن انتحاريا نفذ الانفجار، الذي وقع بعد ساعات من مقتل 25 شخصا على الأقل في انفجار داخل كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا  وتزامن الانفجاران مع احتفال المسيحيين بأحد السعف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان