رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| بكاء وصراخ اﻷقباط أمام كنيسة مارجرجس بعد تفجيرها

صور| بكاء وصراخ اﻷقباط أمام كنيسة مارجرجس بعد تفجيرها

أخبار مصر

بكاء وصراخ اﻷقباط أمام كنيسة مارجرجس بطنطا بعد تفجيرها

صور| بكاء وصراخ اﻷقباط أمام كنيسة مارجرجس بعد تفجيرها

ماهر العطار 09 أبريل 2017 13:28

حالة من  البكاء والصراخ سيطرت على مئات اﻷقباط في محيط كنيسة مارى جرجس  بمحافظ الغربية عقب تفجير الكنيسة الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى و الجرحى.

 

 وردد المحتجون أمام الكنيسة هتافات مناهضة للإرهاب، مطالبين بالقصاص العادل للضحايا والمصابين.
 

من جانبه قال  الدكتور محمد الشبينى مدير مستشفى الطوارئ الجامعى، إن المستشفى استقبل 14 قتيلا و31 مصابا جراء التفجيرات، موضحًا إن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى المستشفى عقب التفجير الإرهابى وجار إسعافهم.

 

وأشار إلى أن مستشفى المنشاوى العام استقبل8 قتلى و 13 مصابا، بينهم حالات خطرة تم نقلها إلى غرف العمليات والعنايات المركزة ليصبح إجمالى الضحايا 22 قتيلا و 43 مصابا، بخلاف الحالات الذين استقبلتهم المستشفيات الخاصة.

 

وكان إرهابيون زرعوا عبوة ناسفة داخل مبنى كنيسة مارى جرجس من الداخل، وانتقلت الأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية، وتم نقل المصابين للمستشفى العام.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد حالات الوفاة نتيجة الانفجار  لـ21 مواطن وإصابة 59 أخريين حتى الان.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل 13حالة وفاة إلى مستشفى الجامعى ، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوى العام ، لافتًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوى العام والمواساة والأمريكان ، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم.

 

ومن جانبه، أمر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الأحد، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من قطاعات الأمن الوطني والأمن العام لضبط المتورطين في حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا.

 

كما أمر وزير الداخلية قوات اﻷمن بتكمشيط محيط الكنيسة بحثاً عن أي عبوات أخرى بمحيط المكان.

 

ووقع صباح اليوم الأحد، انفجار داخل محيط كنيسة مار جرجس بمنطقة علي مبارك في طنطا، أدى إلى سقوط 21 قتيلاً  و عشرات الجرحى.
 

وانتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنياً.

 

وتحتفل الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، اليوم الأحد، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان