رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| في حضرة التفجيرات.. شباب يدخلون البهجة على أطفال الأقباط بالإسماعيلية

فيديو| في حضرة التفجيرات.. شباب يدخلون البهجة على أطفال الأقباط بالإسماعيلية

أخبار مصر

احتفالات الأقباط مستمرة بأحد السعف في كنائس الإسماعيلية

أمام الكنائس..

فيديو| في حضرة التفجيرات.. شباب يدخلون البهجة على أطفال الأقباط بالإسماعيلية

في صبيحة أحداث تفجيرات الكنائس، شباب ينسجون من سعف النخيل، بهجة على وجوه أطفالٍ أقباط لم يهنأوا بعيدهم أمس الأحد، فمشاهد الصراخ والعويل على ضحايا الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكنيسة مارجرجس بالغربية، كسرت فرحتهم، وأدمت قلوب المصريين جميعًا.

 

 هنا في الإسماعيلية، تطوع شباب لصنع السعف وإهدائه للأطفال، في تحدٍ للإرهاب على حد تعبيرهم - آملين في انقضاء الغمة والثأر لضحايا الكنيستين.

 

على بوابات الكنائس علق باعة السعف أشكالًا مختلفة ومتنوعة ما بين أساور وحُلي للأطفال في محاولة لإدخال جو من الفرحة والبهجة على الأطفال وتيمنًا بالتقاليد والطقوس المتبعة في عيد السعف لإحياء ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس.

 

بيشوي وأبانوب وبيتر وكرولس وإكرامي وجرجس ومريم، شباب تطوعوا لإعداد أشكال فنية من السعف لبيعها بأسعار رمزية على الأطفال مشاركة منهم في الاحتفالات أمام كنيسة السيدة العذراء بعرايشية مصر بالإسماعيلية.

 

تقول مريم إبراهيم 14 سنة طالبة بالصف الأول الإعدادي " أنا بنفسي بجيب الجريد  وبعمل منه أشكال مختلفة وبديها هدية لأصحابي في الكنيسة ولأخواتي سواء أساور أو خواتم وأحزمة ورباطات الشعر وغيرها من الأشكال "وتابعت "إتعلمت من أمي أعمل الأشكال من الجريد عشان أفرح بها أصحابي وأهلي "

 

وأوضح إكرامى جمال قائلا: "نقوم بتشكيل جريد النخل على هيئة أشكال مختلفة مثل القلوب والضفائر أو صلبان وغيرها من الأشكال ونبدأ فى تجهيزها قبل العيد بثلاثة أيام ونقوم بتنفيذ أى شكل حسب طلب الأطفال حيث تعلمت تنفيذ هذه الأشكال من والدى وتعودت أنا وأصدقائي من كل عام على عمل هذه الأشكال منذ نحو عشر سنوات حتى الآن.

 

وأضاف "إكرامي" أننا لا نقوم بصناعة الأشكال من سعف النخيل كعمل نتربح منه وأنما هى وسيلة للإحتفال بالعيد، والتعبير عن فرحتنا بقدومه ولإدخال البهجة والسرور على الأطفال والكبار فلا نهدف أى ربح مادى منها فاحنا لو بطلنا نجيب سعف النخل ده الناس مش هاتعرف تجيبها ولا هايحسوا بطعم العيد فاحنا عايزين نفرح الناس وممكن اللى مش معاه نديهاله ببلاش.

 

وأشار "بيشوى" إلى أن أكثر الأشكال التى يقبل عليها الأطفال هى القلوب والصلبان وكل شكل يستغرق تنفيذه وقت معين فالصليب يستغرف نصف ساعة والقلوب ربع ساعة وتابع أن كل ما كان ورق سعف النخل عريض يكون أفضل فى تنفيذ الأشكال ويعطى شكل جمالى أحلى وأحسن ويصبح من السهل تشكيله بخلاف إذا كان الورق صغير يصبح من الصعب تشكيله ويستغرق وقت أطول.

 

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان