رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إجراءات أمنية مشددة أمام الكنائس بمدن القناة لتأمين احتفالات الأقباط بأحد السعف

إجراءات أمنية مشددة أمام الكنائس بمدن القناة لتأمين احتفالات الأقباط بأحد السعف

أخبار مصر

إجراءات أمنية مشددة أمام الكنائس بمحافظات القناة

إجراءات أمنية مشددة أمام الكنائس بمدن القناة لتأمين احتفالات الأقباط بأحد السعف

شهدت محافظات القناة الثلاثة اليوم الأحد، إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات الأقباط بأحد السعف، فيما استمرت فعاليات الاحتفالات عقب ورود أنباء عن وقوع أنفجار بكنيس مارى جرجس بطنطا والذ اسفر عن سقوط وإصابة العشرات.

 

فبالإسماعيلية شهدت محيط كنائس صباح اليوم تواجد أمني مكثف تزامناً مع إقامة قداس "أحد السعف" بالكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية بالمحافظة، وأغلقت أجهزة الأمن الطرق المؤدية إلى الكنائس ومنع مرور السيارات وتم الدفع بقوات تأمين في محيط مداخل الكنائس.

 

وانتشرت الدوريات الأمنية المتحركة في شوارع وميادين الإسماعيلية تزامناً مع وقوع إنفجار بكنيسة ماري جرجس بطنطا والذي أسفر عن سقوط وإصابة العشرات.

 

فيما توافد المئات من الأقباط منذ السابعة من صباح اليوم على الكنائس للإحتفال بأحد السعف وإنتشر باعة السعف في محيط الكنائس وسط تواجد أمني مكثف .

 

وبمحافظة بورسعيد قام اللواء زكى صلاح مدير الأمن بتفقد عدد من الكنائس لمتابعة الحالة الأمنية بالتزامن مع أداء الأقباط لقداس أحد السعف، حيث أصدر تعليماته بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية أمام الكنائس وبمحيطها وانتشار الدورات الأمنية بالميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة.

 

وأكد على أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى بالمحافظة حيث تم تمشيط محيط الكنائس بأجهزة الكشف عن المفرقعات وانتشار عناصر  من قوات الأمن أمام جميع الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة.

 

وبالسويس انتشرت قوات الأمن بمحيط الكنائس وأمامها ووضعت الحواجز الأمنية بالقرب من الكنائس  وانتشرت الدوريات الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية، وأغلقت جميع الشوارع المؤدية للكنائس.

 

وتم تمشيط محيط الكنائس بأجهزة الكشف عن المفرقعات وبواسةة الكلاب البوليسية وتفتيش جميع المترددين على الكنائس لتأمين الاحتفالات.

 

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد حالات الوفاة نتيجة الانفجار  لـ21 مواطن وإصابة 59 أخريين حتى الان.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل 13حالة وفاة إلى مستشفى الجامعى ، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوى العام ، لافتًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوى العام والمواساة والأمريكان ، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم.

ووقع صباح اليوم الأحد، انفجار داخل محيط كنيسة مار جرجس بمنطقة علي مبارك في طنطا، أدى إلى سقوط 21 قتيلاً  و عشرات الجرحى.
 

وانتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنياً.

 

وتحتفل الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، اليوم الأحد، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.

 

ومن جانبه، أمر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الأحد، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من قطاعات الأمن الوطني والأمن العام لضبط المتورطين في حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا.

 

كما أمر وزير الداخلية قوات اﻷمن بتكمشيط محيط الكنيسة بحثاً عن أي عبوات أخرى بمحيط المكان.

 

تابع اخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان