رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأزهر يدين انفجار كنيسة مارجرجس .. ويؤكد: جريمة فى حق المصريين

الأزهر يدين انفجار كنيسة مارجرجس .. ويؤكد: جريمة فى حق المصريين

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

الأزهر يدين انفجار كنيسة مارجرجس .. ويؤكد: جريمة فى حق المصريين

فادي الصاوي 09 أبريل 2017 11:22

أدان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، التفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، مشددًا على أنه يمثل جريمة بشعة في حق المصريين جميعًا .


وأكد شيخ الأزهر  في بيان له أن هؤلاء الأبرياء الذين راحوا ضحية الغدر والخيانة، عصم الله دماءهم من فوق سبع سماوات، وأنَّ هذا الحادث الأليم تعرَّى عن كل معاني الإنسانية والحضارة.

 

وأشار إلى أن المستهدف من هذا التفجير الإرهابي هو زعزعة أمن واستقرار مصرنا العزيزة ووحدة الشعب المصري، الأمر الذي يتطلب تكاتف كافة مكونات الشعب؛ لتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم.

 

وأكد تضامنه مع الكنيسة المصرية في مواجهة الإرهاب، وثقته الكبيرة في قدرة رجال الأمن على تعقب الجناة وتقديمهم للعدالة الناجزة. 


وأعرب أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف عن خالص تعازيه للبابا تواضروس الثاني والكنيسة المصرية، وللشعب المصري، ولأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين .

 

ووقع صباح اليوم الأحد، انفجار داخل محيط كنيسة مار جرجس بمنطقة علي مبارك في طنطا، أدى إلى سقوط 21 قتيلاً  و عشرات الجرحى.
 

وانتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنياً.

 

وتحتفل الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، اليوم الأحد، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.

ومن جانبه، أمر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الأحد، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من قطاعات الأمن الوطني والأمن العام لضبط المتورطين في حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا.

 

كما أمر وزير الداخلية قوات اﻷمن بتكمشيط محيط الكنيسة بحثاً عن أي عبوات أخرى بمحيط المكان.

 

تابع اخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان