رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

متحدث الزراعة: ضخ 400 طن سمك.. والبلطي بـ 5 جنيهات

متحدث الزراعة: ضخ 400 طن سمك.. والبلطي بـ 5 جنيهات

أخبار مصر

أسعار الأسماك - الدكتور حامد بد الدايم متحدث الزاعة

يوم الاثنين

متحدث الزراعة: ضخ 400 طن سمك.. والبلطي بـ 5 جنيهات

محمد زيدان 08 أبريل 2017 21:02

قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضيإن موجة الارتفاع غير المبررة في أسعار الأسماك في الأيام الأخيرة دفعت الوزارة للتدخل لخفض الأسعار خلال الأيام المقبلة.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن أسعار الأسماك ستكون مخفضة بشكل كبير في منافذ وزارة التموين، حيث يتراوح سعر كيلو السمك «البلطي»، من 5 جنيهات إلى 16 جنيهًا حسب درجته، وأن الكميات التي ستضخ في الأسواق كافية خلال الفترة الحالية وكمرحلة أولى؛ حيث ستواصل هيئة الثروة السمكية والشركة القابضة في ضخ الأسماك.

 

وأوضح، أن التدخل يأتي عن طريق توقيع برتوكول بين الهيئة العامة للثروة السمكية وشركة تسويق الأسماك التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لضخ 400 طن من الأسماك بداية من يوم الإثنين المقبل، كدفعة أولى.

 

وتابع: «الهيئة العامة للثروة السمكية كانت تقيم مزادات وتعطي الأسماك للتجار، فقررنا ألا نتبع هذا النظام هذه المرة، لأن أحد أسباب ارتفاع سعر الأسماك هو الحلقات الوسطية وانتقال الأسماك من تجار لآخر، وبالتالي قررنا إعطاء الأسماك للشركة المصرية ووقعنا البروتوكول خلال الأسبوع الماضي بحضور وزيري الزراعة والتموين».

 

وقال خالد الحسيني، رئيس هيئة الثروة السمكية: إن البروتوكول الذي وقع بين وزارات «الزراعة والتموين» سيساهم فى تخفيض أسعار الأسماك داخل الأسواق بنسبة كبيرة.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيتم طرح سمك البورى درجة 1 بسعر 36 جنيها و2 بسعر 33 جنيها وسمك البلطى درجة 1 بسعر 16 جنيها و2 بسعر 15 جنيها و3 بسعر 13 جنيها و 4 بسعر 5 جنيهات، موضحًا أن هذه الأسعار ستجبر التجار على تخفيض الأسعار.

 

وشهدت الأيام الأخيرة، موجة من ارتفاع أسعار الأسماك بشكل كبير، ما دفع المواطنين لتدشين حملات مقطاعة شراء الأسماك، ومنها حملة «خلوه يعفن»؛ كمحاولة للضغط على التجار لخفض الأسعار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان