رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

115 فيلمًا بدورة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية الـ 19

115 فيلمًا بدورة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية الـ 19

أخبار مصر

مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل مهرجان الإسماعيلية التسجيلى

115 فيلمًا بدورة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية الـ 19

ولاء وحيد 08 أبريل 2017 18:40

أعلن عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، اختيار 115 فيلمًا للاشتراك في المسابقات الرسمية للدورة الـ 19 من المهرجان والتي تشمل الأفلام التسجيلية الطويلة والقصير والروائية القصيرة والرسوم والتحريك والتي تمثل 45 دولة على مستوى العالم ومنها دول تشارك لأول مرة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المركز القومي للسينما بمسرح الهناجر بدار الأوبر المصرية اليوم، لإعلان برامج دورة المهرجان لهذا العام بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة رئيس المركز القومي للسينما ووائل ممدوح مدير المهرجان.

 

وأضاف أنه تم اختيار الأفلام التي ستشارك بالمهرجان هذا العام من نحو 2500 فيلماً من مختلف دول العالم تقدموا للمشاركة بمسابقات المهرجان الرسمية.

 

وأوضح رئيس المهرجان أن فيلم الافتتاح هو الفيلم التسجيلي "ما وراء الفلامنكو" للمخرج الإسباني كارلوس ساورا.

 

وأشار إلى أن دورة المهرجان هذا العام ترفع شعار "مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية" مؤكدًا أن المهرجانات عمل جماعي يشارك به الكثير والكثير من المتخصصين إلى جانب مشاركة الجمهور بشكل أساسي.

 

وقال رئيس المهرجان إنه سيتم إهداء دورة المهرجان لهذا العام إلى روح الناقد سمير فريد والمخرج محمد كامل القليوبي، مؤكدًا أن فعاليات المهرجان بدأت منذ أسابيع، حيث بدأ المهرجان في تنظيم ورش للرسوم المتحركة التي تجرى حاليًا بقصر ثقافة الإسماعيلية، وتستمر حتى آخر أيام المهرجان.

 

وفى كلمته التي ألقاها محافظ الإسماعيلية قال إنه خلال العام الماضي كان الهدف الرئيسي هو استعادة المهرجان والتأكيد على استمراره ووجوده بالأجندة الدولية، مشيرًا إلى أن هذا العام هدفنا الوصول إلى درجة الإجادة والجودة في تقديم المهرجان بعد أن أصبح له موعد ثابت وهو ما يسعد أهالي الإسماعيلية وشعبها المحب والعاشق لكل ألوان الفنون.

 

وأشار إلى أنه من بين الفعاليات التي ستقام خلال المهرجان وللسنة الثانية على التوالي احتفالية بإحياء ذكرى الراحل الخال عبد الرحمن الأبنودي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان