رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ميناء الإسكندرية: توعية المتعاملين مع السائحين الأجانب

ميناء الإسكندرية: توعية المتعاملين مع السائحين الأجانب

أخبار مصر

ندوة تثقيفية لتوعية العاملين بالميناء

من خلال ندوات تثقيفية

ميناء الإسكندرية: توعية المتعاملين مع السائحين الأجانب

رانيا حلمي 08 أبريل 2017 15:59

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يستقبل 4 سفن سياحية خلال شهر أبريل الجاري، موضحًا أن هيئة الميناء نظمت اليوم ندوة تثقيفية لكافة العاملين مع السائحين الأجانب لتوعيتهم.

 

وأضاف الغندور أن الندوة حضرها اللواء مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الاسكندرية، واللواء إبراهيم الشناوي مدير الإدارة العامة لشرطة الميناء، والدكتور  أسامة الخولي وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، والدكتور إسلام عاصم نقيب المرشدين السياحين بالإسكندرية ، وممثلين عن التوكيلات السياحية وأصحاب شركات السياحة والبمبوطية وأصحاب العربات الكارو ، وممثلي المرور وشرطة السياحة وكل من يتعامل بشكل مباشر مع السائح.

 

من جانبه قال اللواء مدحت عطية رئيس هيئة الميناء  إن الندوة تهدف لإظهار كل من يتعامل مع السياح الأجانب بمظهر مشرف وبما يليق بشعب مصر، مؤكدًا أن الشعب المصري الذي يمتلك الأهرامات قادر بثقافته ووعيه علي جذب العديد من السياح وذلك بخلق صورة ذهنية مشرفة من خلال التعامل الحضاري مع السائح.
 

وأوضح اللواء خالد سليمان رئيس قطاع الحركة بميناء الإسكندرية أن الميناء جاهز لاستقبال السفن السياحية وأرصفة المحطة البحرية جاهزة لاستقبال أكثر من سفينة في وقت واحد ، والميناء على أتمّ استعداد لتقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالمظهر اللائق.
 

واستعرضت الندوة المشكلات التي تواجه المتعاملين مع السياح وكيفية حلها والتغلب عليها ، كما استعرضت كيفية التعامل مع السائح منذ دخوله الميناء وأثناء إنهاء إجراءات دخولة ، وعند خروجه من الميناء ، وأثناء تجوله في الأماكن العامة والمعالم السياحية.

 

واختتمت الندوة بعدة توصيات منها : ضرورة إنعقاد مثل هذه الندوات ، ضرورة التنسيق الكامل بين جميع الجهات المتعاملة مع السائح بهدف ظهور مصر بشكل حضاري ، وضرورة تفسير كل ما يراه السائح وذلك من خلال المرشدين السياحيين حتي لا يفهم السائح بعض تصرفات المصريين بشكل سلبي.

كما أوصت الندوة بضرورة نشر الوعي بين أصحاب المحلات ، وسائقي التاكسي ، وأصحاب العربات الكارو وذلك لتحقيق الهدف الرئيسي وهو تنشيط السياحة ، وأوصت ببذل جهد أكبر لإقناع السائح أنه محل اهتمام كل المصريين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان