رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غادة والي: «أطفال بلا مأوى» يضم 27 مؤسسة نعمل على تطويرها

غادة والي: «أطفال بلا مأوى» يضم 27 مؤسسة  نعمل على تطويرها

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

غادة والي: «أطفال بلا مأوى» يضم 27 مؤسسة نعمل على تطويرها

نهى نجم - منى حسن 08 أبريل 2017 14:33

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم  السبت، البدء في تطوير مؤسسات الرعاية المتنوعة، بمختلف المحافظات، وذلك بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن برنامج أطفال بلا مأوى يضم 27 مؤسسة في المحافظات.
 

جاء ذلك خلال احتفالية احنا معاك ببرنامج "حماية أطفال بلا مأوى" بمؤسسة الحرية بعين شمس.
 

وقالت وزيرة التضامن إن هناك 1000 مؤسسة رعاية متنوعة، لخدمة أطفال الشوارع، وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والمغتربين، وذوي الإعاقات، مشيرة إلى أن هذه المؤسسات يتم تطويرها، ولابد من توعية الأطفال الذين ليس لديهم مأوى أن الشارع ليس حلاً، موجهة التحية والتقدير لصندوق تحيا مصر ولكل من ساهم في هذا المشروع.

 

ونوهت إلى أن برنامج أطفال بلا مأوى يضم 27 مؤسسة منهم 6 مؤسسات سيتم تطويرها بالكامل في المحافظات التي بها أكثر من 80% من أطفال بلا ماوي، علما بأن هناك خريطة تواجد للأطفال بـ 2364 نقطة تواجد في عدة مناطق مختلفة.
 

وأوضحت والي خلال كلمتها أن هدف المشروع هو العمل علي البنية التحتية في التعليم والرسم والرياضة، بالإضافة للتعليم المهني، والتعامل مع الحياة النفسية والاجتماعية.
 

وأشادت وزيرة التضامن بدور الوحدات المتنقلة بفرق خاصة ومدربة تابعة للبرنامج وهدفها جذب الأطفال وإقناعهم بدخول المؤسسة لرعايتهم بدلا من الشارع، وهي عبارة عن عربات مجهزة بألعاب للأطفال كالمكعبات و"البلايستيشن"، بالإضافة لوجود كاميرات مراقبة لسلامة وأمن الطفل.

 

وفي ختام كلمتها قالت: "عندي أمل أن هذا المشروع على الطريق الصحيح وعلى الإعلام أن يركز على هذا النموذج الجيد الذي يخدم المجتمع".

 

تابع أخبار مصر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان