رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الملا: طريق النهضة جزء من مشروع تطوير المنطقة البترولية بالإسكندرية

الملا: طريق النهضة جزء من مشروع تطوير المنطقة البترولية بالإسكندرية

أخبار مصر

وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان طريق النهضة

الملا: طريق النهضة جزء من مشروع تطوير المنطقة البترولية بالإسكندرية

رانيا حلمي 08 أبريل 2017 14:11

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق أرض النهضة بالعامرية، يعتبر جزءً من مشروع متكامل تنفذه شركات البترول حاليًا.

وتشرف اللجنة الجغرافية لتطوير منطقة الإسكندرية البترولية، ويمتد طريق النهضة من مزلقان السكة الحديد حتى الطريق الصحراوى عند الكيلو ٣٦ بطول أكثر من ٥.٥ كم، قامت بتنفيذه شركة بتروجت.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم طريق النهضة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، بعد الإنتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته بتكلفة ٢٥ مليون جنية كمساهمة من شركات البترول العاملة في المنطقة.

 

 

 وأضاف الملا أنه يتم حاليًا استكمال أعمال إعادة تأهيل طريق السد العالى، والذي يمتد من ميدان مثلث الشركات حتى كوبرى محور التعمير بطول ٢,٥ كم بتكلفة تقديرية نحو ٣١ مليون جنيه، وتنفذه شركة بتروجت على ثلاث مراحل، مشيرا الى أن بجانب هذه الطرق الرئيسية نفذ قطاع البترول عددا من الطرق الفرعية المؤدية إلى شركات البترول بالإسكندرية بتكلفة ١٠ ملايين جنية.

 

 من جانبه قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إن مشروع تطوير طريق النهضة بالعامرية هو أحد مشروعات التنمية المجتمعية لشركات قطاع البترول كمساهمة لتطوير البيئة المحيطة بنطاق عملها.

 

وأضاف سلطان إن المشروع يهدف لتحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية قبل فصل الصيف، موضحا أن قطاع البترول يدعم المحافظة في تحقيق خطط الدولة التنموية، من خلال التزامها بالدور المجتمعي.

وأكد أن هذه الطرق
تُسهل سرعة وصول شاحنات نقل المنتجات البترولية من وإلى معامل التكرير، كما تؤدى إلى الحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان