رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجندي: نعلم التعداد السكاني قبل الحصر

الجندي: نعلم التعداد السكاني قبل الحصر

أخبار مصر

اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

الجندي: نعلم التعداد السكاني قبل الحصر

ال اللواء أبو بكر الجندي رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، اليوم السبت، إن الجهاز يعلم عدد السكان قبل بدء عملية الحصر للسكان .

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الجهاز للإعلان عن بدء المرحلة الثانية للحصر السكاني لعام 2017 أن التعداد السكاني بلغ ١٠٠ مليون مواطن ولكن الغرض من الحصر  الوصول للخصائص السكانية للمواطنين والمنشآت من أجل معرفة احتياجات كل منطقة وأهم المشكلات التى يعاني منها.

وتابع الجندى: "الجهاز لديه آليات قوية للحصر السكانى دون الحاجة إلى الحصر ولكن هناك ملفات هامة تحتاج إلى بيانات دقيقة مثل مشاكل الأفراد والمدارس التى يحتاجون لها ومتطلباتهم وأبزر الملفات التى بحاجة إلى إلقاء النظر عليها".
 

 

ويهدف المؤتمر يهدف إلى تعريف وسائل الإعلام والمواطنين بالأهمية القصوى لمرحلة حصر السكان التي تعد أهم مراحل التعداد، حيث تسهم بشكل رئيسي في توفير الخصائص الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والظروف السكنية، وهي البيانات الأساسية اللازمة لجميع قطاعات الدولة كالتعليم والصحة والإسكان وغيرها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المناطق المحرومة ومعرفة مدى حاجتها إلى المزيد من الخدمات للمساهمة في وضع خطط التنمية الشاملة.
 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان