رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الإحصاء» يخصص استمارة لذوي الإعاقة في الحصر السكاني لعام ٢٠١٧

«الإحصاء» يخصص استمارة لذوي الإعاقة في الحصر السكاني لعام ٢٠١٧

أخبار مصر

حسين عبد العزبز المشرف العام على التعداد السكانى بجهاز التعبئة والإحصاء

«الإحصاء» يخصص استمارة لذوي الإعاقة في الحصر السكاني لعام ٢٠١٧

قال حسين عبد العزيز، المشرف العام على التعداد السكاني بجهاز التعبئة والإحصاء، إن المجلس القومى للإ عاقة طالب بتخصيص استمارة خاصة تحتوى على أسئلة للأشخاص ذوي الإعاقة لمعرفة أعداد ونوع الإعاقات في المجتمع.

وأكد عبد العزيز خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى نظمه الجهاز اليوم السبت للإعلان عن بدء مرحلة الحصر السكاني لعام ٢٠١٧ أن استمارة ذوى الإعاقة تشمل معرفة نوع الإعاقة وعددهم وبعض الأسئلة التى يحتاجها المجلس لمعرفة أعداد ونوع الإعاقات في المجتمع.

وناشد حسين المواطنين مساعدة وتقديم المعلومات لمندوبي التعداد حتى يسهل حصر التعداد السكانى وتوفير سبل العمل لهم للحصول على بيانات وعدم التعنت فى عدم الإدلاء بالبيانات.

ويهدف المؤتمر يهدف إلى تعريف وسائل الإعلام والمواطنين بالأهمية القصوى لمرحلة حصر السكان التي تعد أهم مراحل التعداد، حيث تسهم بشكل رئيسي في توفير الخصائص الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والظروف السكنية، وهي البيانات الأساسية اللازمة لجميع قطاعات الدولة كالتعليم والصحة والإسكان وغيرها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المناطق المحرومة ومعرفة مدى حاجتها إلى المزيد من الخدمات للمساهمة في وضع خطط التنمية الشاملة.
 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان