رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| قنا تحتفل بـ "يوم اليتيم"

بالصور| قنا تحتفل بـ يوم اليتيم

أخبار مصر

احتفال يوم اليتيم بقنا

بالصور| قنا تحتفل بـ "يوم اليتيم"

وليد القناوي 07 أبريل 2017 21:22

شارك  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا،مساء اليوم الجمعة، في الاحتفال الذي أقامته جمعية الأورمان الخيرية بيوم اليتيم العربي بالتنسيق مع مديرية التضامن .

 

 وأقيمت الاحتفالية علي كورنيش النيل بقنا، بمشاركة 24 جمعية خيرية ، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وأعضاء مجلس النواب،ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة  .


وأكد محافظ قنا أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار الاهتمام بتقديم الدعم المعنوي والمادي للأطفال الأيتام ومشاركتهم جميع الاحتفالات والمناسبات وتشجيعهم على الجد والعمل وتقديم أوجه الرعاية الكاملة لهم في مختلف دور الأيتام بالمحافظة. 

 

 وطالب الهجان بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني للمساهمة في توفير فرص الحياة الأفضل للأيتام، وإدماجهم في المجتمع كمواطنين صالحين نافعين لبلدهم .

 

وأضاف أن المولى عز وجل أوصى برعاية اليتيم و تقديم كافة أوجه الدعم و المساعدة لهم مستشهداً بقول رسولنا الكريم " أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة" وأشار بإصبعيه السبابة و الوسطى ليبين فضل منزلة كافل اليتيم عند الله .

 

 وتقدم الدكتور عباس منصور بخالص التهنئة للأطفال الايتام في اطار الاحتفال بيوم اليتيم مشيرا إلي أن رعاية الأيتام وتوفير كافة سبل الرعاية واجب وفرض علي جميع فئات المجتمع مما يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعي ويدفع الجميع إلى العطاء من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وكرم محافط قنا 32 طفل وطفلة من حفظة القران الكريم والمتفوقين دراسياً مطالبهم بالاستمرار في التفوق الدراسي  وقام بتكريم 4 امهات مثاليات .


كما شهد حفل زفاف جماعي ل 5 عرائس من دور الأيتام بالجمعيات بالإضافة الي تقديم مساعدات زواج لعدد 20 عروسة .

 

 

 وتضمن الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية المتنوعة لفرق قصر ثقافة قنا للفنون الشعبية وكورال الأطفال لإضفاء البهجة على الأطفال المشاركين في الاحتفال وجميع الحضور.

 

 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان