رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| محافظات القناة تحتفل بيوم اليتيم

بالصور| محافظات القناة تحتفل بيوم اليتيم

أخبار مصر

احتفالات الإسماعيلية بيوم اليتيم

بالصور| محافظات القناة تحتفل بيوم اليتيم

أقامت محافظات القناة والبحر الأحمر، اليوم الجمعة، عدة فعاليات احتفالاً بيوم اليتيم، الذى يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل.

 

فبالإسماعيلية شهد محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة يرافقه محمد عبد المنعم رئيس حى ثالث والدكتورة كريمة حلمى سويلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية الأحتفالية الكبيرة التى نظمتها مديرية التضامن الاجتماعى بمؤسسة دار الرحمة لرعاية الأيتام بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث.

 

 وتضمنت الاحتفالية تقديم فقرات غنائية وموسيقية وفنية، شارك بها عدد كبير من الأطفال وأبناء مؤسستى دار الرحمة بالشيخ زايد ومدينة المستقبل بالمحافظة.

 

وخلال الاحتفال، قام السكرتير العام للمحافظة بتوزيع الهدايا على الأطفال، كما قام بتكريم عدد من بنات الدار والمشرفين والإداريين والأمهات البديلات وتسليمهم الجوائز المالية، فضلاُ عن تفقد أقسام الدار والاطمئنان على غرف النزلاء والمطعم والمخازن والوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لهم.

 

وأكد السكرتير العام على حتمية إهتمام كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى وتفعيل دورها فى خدمة هذه الفئة من أبناء الوطن، باعتبار أنه حق أصيل للحفاظ على توازن المجتمع وخلق جيل من الأسوياء نفسياً.

 

من جانبها نظمت هيئة قناة السويس الاحتفالية الخيرية السنوية بمناسبة يوم اليتيم، وذلك بنادي الجولف بالإسماعيلية، وشارك في الاحتفالية الخيرية هذا العام 25 مدرسة وجمعية خيرية لرعاية الأيتام، تضم 1300طفل من المُحتفى بهم من مراحل التعليم المختلفة.

 

وقال الفريق مُهاب مميش ، إن الهيئة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لخدمة المجتمع، وهي الروح التي يجب أن تسود بين كافة مؤسسات الدولة لتحسين حياة المواطنين.

 

وأكد  على حرص قناة السويس الدائم على المشاركة في احتفالية يوم اليتيم في أول جمعة من أبريل كل عام، لرسم البسمة على شفاه الأطفال وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم.

 

وتضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة من عروض فنية وغنائية ومسابقات وجوائز بالإضافة إلى توزيع الهدايا، كما استمتع الأطفال بالألعاب المختلفة ووسائل الترفيه.

 

وفى بورسعيد شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الاحتفالية التى أقامتها دار كفالة اليتيم بمناسبة يوم اليتيم بمشاركة العشرات من الأطفال نزلاء الدار، وتضمنت الاحتفالية فقرات غنائية وفنية.

 

وقام المحافظ بتوزيع الهدايا على الأطفال، وأكد على أهمية ادخال البهجة والسرور علي قلوب أبنائنا الأيتام والعمل علي تلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم وتأهيلهم اجتماعياً وثقافياً وسلوكياً ورياضياً.

 

ونظم النادي الاجتماعي للنادي المصري احتفالية، لتكريم الأيتام وكذلك الحفل الذي إقيم بحديقة التاريخ لأطفال الجمعيات، مؤكداً على استمرار دعم المحافظة الكامل لأبنائنا لأنهم أمانة في أعناقنا.

 

ومن المقرر أن يشارك المحافظ فى الاحتفالية التى تنظمها الجمعية الفرعونية للطهاة بعنوان "السندوتش العملاق" لإطعام 3 آلاف يتيم.

 

وبالبحر الأحمر، شهدت مدينة الغردقة اليوم حفلاً كبيراً بهذه المناسبة، بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الخيرية والأهلية، وتضمن عدة فقرات فنية وأنشطة ترفيهية للأطفال.

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان