رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غدًا.. انطلاق المعرض الابداعي الثالث عشر لفنون ذوي التوحد

غدًا.. انطلاق المعرض الابداعي الثالث عشر لفنون ذوي التوحد

أخبار مصر

اطفال التوحد يرسمون

غدًا.. انطلاق المعرض الابداعي الثالث عشر لفنون ذوي التوحد

هادير أشرف 02 أبريل 2017 10:11

تنظم جمعية التقدم، غداً الاثنين، تحت رعاية وزير الثقافة حلمى النمنم،  معرضها اﻹبداعى الـ13 لفنون ذوى التوحد،  بحضور ضيف الشرف  الفنان العراقى على أمين الطائى.

 

ينظم المعرض تحت عنوان "ألف ليلة وليلة"، بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية بدار الأوبرا المصرية، ويستمر المعرض حتى يوم الأحد 9 إبريل.

 

وأكدت دعاء فتحى، استشارى التربية الفنية بجمعية التقدم ومنسقة المعرض، أن المعرض يشارك فيه هذا العام 10 هيئات وجمعيات اهلية عاملة فى مجال رعاية ذوى الإعاقة والتوحد بأعمال فنية متعددة،  تتنوع ما بين رسم وتصوير وأشغال بالورق والتشكيل المجسم ولوحات طباعة بالصبغات ورسم على الجلد الطبيعى.

 

من جانبها أكدت  مها هلالى، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم،  أن الجمعية تبنت منذ عام 2005 التوجه العالمى بإعلان شهر أبريل من كل عام شهر التوعية بالتوحد، بهدف توعية المجتمع عن اضطراب طيف التوحد، وذلك باطلاق حملة موسعة تشمل فعاليات توعوية وعلمية وفنية ورياضية بهدف التعريف بالتوحد ونشر الوعي العام بهذا الاضطراب، وتنطلق بداية من الثاني من أبريل، والذي خصصته الأمم المتحدة يوما عالميا للتوحد.

 

وأضافت هلالي أن حملة هذا العام ترفع شعار "كسر الحواجز – نحو مجتمع متاح"، وتهدف إلى فهم الحواجز التي تحول دون دمج الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد، وتحديد المطلوب من المجتمع للتغلب على تلك العوائق وإزالتها حتى تمتع الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد بحقوقهم على قدم المساواة مع سائر أفراد المجتمع.

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان