رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| «برلمان الطلاب الوافدين»: المخابرات الدولية تخطط لتفكيك المسلمين

بالصور| «برلمان الطلاب الوافدين»: المخابرات الدولية تخطط لتفكيك المسلمين

أخبار مصر

آدم يونس رئس برلمان الوافدين

بالصور| «برلمان الطلاب الوافدين»: المخابرات الدولية تخطط لتفكيك المسلمين

أكد  آدم يونس رئيس برلمان الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، اليوم السبت، أنه لا يمكن القضاء على الإسلام في ظل وجود الأزهر، ولا يمكن لأحد أن يزايد على الأزهر الشريف في الرد على الملحدين والمحاربين للإسلام.
 

وقال "يونس" خلال كلمته بمؤتمر "الطلاب الوافدين.. طموحات وتحديات" بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة مصر، إن المخابرات الدولية تعمل على تفكيك المجتمع المسلم من الداخل، من خلال إنشاء ودعم منظمات تخالف تعاليم الإسلام.
 

وأضاف أن الدكتور أحمد طيب هو شيخ الاسلام والمسلمين، وأطلق عليه الوافدين اسم ابو الوافدين، ولذلك لأنه قدم التقدير والاحترام للوافدين، واستمع لكافة مشاكلهم وقدم  لها حلولاً، وكذلك شرع في تقديم كافة الخدمات للطلاب.
 

وانطلق صباح اليوم السبت، مؤتمر "الوافدون بالأزهر.. تحديات وطموحات" والذين ينظمه برلمان الطلاب الوافدين بالتنسيق مع الجمعية العالمية لخريجي الأزهر، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك بقاعة الفسطاط بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.
 

يناقش المؤتمر عدة موضوعات أهمها "الأزهر الشريف وسبل تعزيز الصدارة في القارة الافريقية، مشكلة الوافدات في الأزهر وحلولها، مشكلة انحراف الطلبة الوافدين فكريا وأسبابها وأضرارها وسبل العلاج، الدور التربوى الأزهري المأمول نحو الوافدين، مشكلة الطلاب الفلبينين وحلولها، خطة مقترحة لإعداد الكوادر الأزهرية، المشاكل التى يعانى منها الطالب الوافد".
 

حضر المؤتمر د. عباس شومان وكيل الأزهر والذي يلقي كلمة نيابة عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف الاسبق – نائب رئيس مجلس إدارة منظمة خريجى الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام مستشار فضيلة الإمام للشؤون القانونية، والسفير عبد الرحمن موسي مستشار شيخ الازهر الشريف وعضو الأمانة العامة للطلاب الوافدين، والدكتور أحمد حسنى رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وآدم يونس آدم رئيس برلمان الطلاب الوافدين، وبحضور عدد من سفراء مختلف دول العالم، وبمشاركة عدد من أساتذة وعلماء الأزهر الشريف.
 

كما يشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والباحثات من مختلف الجنسيات "بوركينا فاسو، بنجلاديش، نيجيريا، الشيشان، تشاد، كوت ديفوار، الفلبين ".

 

 

تابع أخبار مصر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان