رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إحالة مفتش بأوقاف دمياط للتحقيق ومنعه من العمل الدعوي

إحالة مفتش بأوقاف دمياط للتحقيق ومنعه من العمل الدعوي

أخبار مصر

الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف

إحالة مفتش بأوقاف دمياط للتحقيق ومنعه من العمل الدعوي

فادي الصاوي 31 مارس 2017 18:34

قرر الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إحالة الشيخ محمد التابعي محمد نعمان المفتش بأوقاف دمياط إلى لجنة القيم والتحقيق بديوان عام الوزارة ، لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي والسلوك القويم وإدلائه بمعلومات كاذبة باختياره كداعية ببعثة الحج.

 

وأوضح طايع، فى تصريح له أن التابعي لم يدخل الاختبار المؤهل لمرافقة بعثة الحج ، وأن أسماء من سيرافقون بعثة الحج من علماء الأوقاف لم تعلن حتى تاريخه ، لكنه كان قد تقدم ضمن من سيحجون على نفقتهم الخاصة ، ولا علاقة له ببعثة العلماء المرافقة لبعثة الحج ، حيث إن هذه البعثة يتم انتقاؤها من بين أكثر الأئمة تميزًا من خلال الاختبارات التي تجريها الوزارة ، وهو ما لم يتقدم له المذكور.

 

وقرر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف منع المذكور من صعود المنبر وجميع أنواع العمل الدعوي لحين انتهاء التحقيقات، بدعوى أن ما صدر عن المذكور لا يتسق وسلوك الداعية.

 

وأضاف : " وبما أن الحج لا يجب إلا على المستطيع ماليا وبدنيا ، فإن الوزارة قد خصصت تسعين تأشيرة لمن يرغبون في الحج على نفقتهم ، وخصصت عشرة تأشيرات للوفاء بشروط الواقفين واختيار أفضل الموظفين المثاليين ممن سيخرجون على المعاش هذا العام بالقرعة العلنية المطلقة التي ستجرى في حضور جميع المرشحين بديوان عام الوزارة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان