رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو: سحر وهبي: غياب الضمير المهني وراء انفلات الإعلام أخلاقيًا

فيديو: سحر وهبي: غياب الضمير المهني وراء انفلات الإعلام أخلاقيًا

أخبار مصر

الدكتورة سحر وهبي، أستاذ الإعلام ومقررًا عامً لفرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج

فى حوار ينشر لاحقا

فيديو: سحر وهبي: غياب الضمير المهني وراء انفلات الإعلام أخلاقيًا

قالت الدكتورة سحر وهبي، أستاذ الإعلام ومقرر عام لفرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج، إن الإعلام له دور مهم جد فى نقل المعلومات، وإظهار الحقاق وكشف الفساد أمام الرأى العام والاهتمام بالقضايا التى تهم المواطن.


وأضافت وهبى في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا أن الإعلام تغيير بشكل فى ظل الثورة التكنولوجية التى تشهدها المنطقة بصفة عامة ولكن تم استغلال التكنولوجيا بشكل خطا وأصبحت قنوات التلفزيون لاتهتم بالقضايا التى تهم المواطن وسط غياب المقداقية قائلة "عايزين ناخد الخبر من مسؤول بسبب غياب المصداقية.


تابعت نحتاج إلى الالتزام مهنى وأخلاقى وسط غابة برامج التوك شو التى تشهدها قنوات التلفزيون.

 

أضافت الإعلام المحايد والمهني هو السبيل نحو الارتقاء والنهوض بالبلاد، فلا يمكن أن نجد دولة متقدمة دون إعلام حقيقي مساند ومحفز لهذا التقدم، وعلى النقيض فإن غياب الضمير المهني، وتدني المحتوي والمضمون المقدم للإعلام يؤدي شيئًا فشيئًا إلى هدم الدولة ويقودها نحو حافة الهاوية.

 

أكدت سحر وهبى أن غياب الروح الأخلاقية فى بعض البرامج ترجع إلى غياب الضمير المهنى الذى يجب مراعاته، و "المادة الإعلامية المقدمة هى مسئولية جماعية، فيجب تفعيل المهنية الإعلامية لتقديم مادة تتناسب مع متطلبات المواطن المصري".

 

أشارت وهبي إلى"الإعلام يفتقد وجود التشريعات التى تنظم عمله، وتأسيس هيئة لمجلس الاعلى لاعلام لما يتسمه المحتوى الإعلامى المقدم من خلال برامج التوك شو بقدر كبير من العشوائية والفوضى, فبدأ البعض الانصراف عن هذه البرامج لأنها تعد بعيدة تمام البعد عن اهتماماتهم"، موضحًا أن الحل الأمثل لكى يعود الإعلام من جديد يكمن فى تطبيق ضوابط قانونية لا تؤثر على حرية الإعلام ولكن فى إطار قيم المجتمع.

 

وأضافت أن المجتمع يحتاج إلى برامج هادفة تقدم مادة إعلامية ينتفع بها، لتوعية وتعليم  الجيل الناشئ وليس لتحطيمه فكريًا والاهتمام بقضايا المواطنين لمواجهة الجمهور بمشاكله  لكى تقدم مادة إعلامية تليق بالمجتمع المصرى.

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان