رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش يعلن انتهاء تدريب "زايد 2" مع الإمارات

الجيش يعلن انتهاء تدريب زايد 2 مع الإمارات

أخبار مصر

تدريب زايد 2

الجيش يعلن انتهاء تدريب "زايد 2" مع الإمارات

وكالات ـ الأناضول 31 مارس 2017 13:18

أعلنت القوات المسلحة، اليوم الجمعة، اختتام تدريبات عسكرية مشتركة مع الإمارات "تعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية"، والتي بدأت في 11 مارس الجاري.

 

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، اليوم: "اختتمت فعاليات المناورة التعبوية المشتركة المصرية الإماراتية (زايد 2) والتي نفذت للمرة الثانية على أرض الإمارات، وشاركت فيها عناصر من القوات البحرية والجوية والوحدات الخاصة ووحدات التدخل السريع وعدد من العناصر التخصصية من القوات المسلحة لكلا البلدين".

 

واشتملت المرحلة النهائية للتدريب على قيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات المشتركة بالنيران ضد الأهداف الأرضية والساحلية ومعاونة أعمال قتال القوات التي تقوم بصد هجوم معادي على أحد السواحل، حسب البيان.

 

وأوضح البيان أن المرحلة النهائية أظهرت المستوى المتميز والمهارات الميدانية والقتالية التي وصلت إليها العناصر المشاركة من الجانبين، والدقة في التعامل مع الأهداف وأصابتها من الثبات والحركة، وتنفيذ مختلف المهام المخططة بدقة وكفاءة عالية.

 

ولم يصدر أي تعقيب من القوات المسلحة في الإمارات حول التدريب حتى الساعة 9: 40 "ت.ج".

 

وفي 11 مارس الجاري، أعلنت وزارة الدفاع عن تدريبين عسكريين تنفذهما بشكل مشترك، عناصر من قواتها المسلحة مع نظيرتيها في البحرين (حمد 2) وانتهت فعالياته 16 مارس الجاري، والإمارات (زايد 2) الذي اختتم اليوم.

 

وأقيمت فعاليات مناورات "زايد1"، في مارس 2014، في دولة الإمارات لمدة أيام، باستخدام الذخيرة الحية بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الإماراتية. ‎

 

فيما أقيمت مناورات "حمد 1" في مايو 2015، واستمرت أياما في البحرين، بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية لكلا البلدين.


لمتابعة أخبار مصر هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان