رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. انطلاق أولى رحلات العمرة بعد توقف 3 أشهر

اليوم.. انطلاق أولى رحلات العمرة بعد توقف 3 أشهر

أخبار مصر

اليوم.. انطلاق أولى رحلات العمرة بعد توقف 3 أشهر

اليوم.. انطلاق أولى رحلات العمرة بعد توقف 3 أشهر

متابعات 29 مارس 2017 07:34

 تنطلق اليوم الأربعاء، أولى رحلات موسم العمرة لعام 1438 هـ، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر، على خلفية تأخر صدور الضوابط المنظمة لالعمرة" target="_blank">رحلات العمرة، وتوثيق العقود بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية.

ويسافر اليوم الأربعاء 5118 معتمرًا لأداء مناسك العمرة بالأراضى المقدسة ، فيما يصل عدد المعتمرين يوم 30 مارس الجارى 6 آلاف و498 معتمرًا، ويصل عدد المغادرين يوم 31 مارس الجارى 3451 معتمرًا.

وبدأت مصر للطيران فى تسير جسرها الجوى بتسيير 11 رحلة جوية إلى الأراضى المقدسة، إلى كل من جدة والمدينة المنورة على  مدار اليوم، حيث توافد المعتمرون على الصالة الموسمية للسفر إلى الأراضى المقدسة.

 

وكان صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، قد أكد أنه من المخطط تسيير الجسر الجوى للشركة من مطار القاهرة الدولى ومطارات برج العرب بالإسكندرية، شرم الشيخ، الأقصر وأسوان، لسفر المعتمرين لأداء عمرة شهرى رجب وشعبان والتى تستمر حتى 20 مايو المقبل.


وأضاف أن كل القطاعات بالشركة، أنهت استعداداتها لتنفيذ الخطة الموضوعة لهذا الموسم مع توفير سعة مقعدية وصلت إلى 156 ألف راكبًا لتلبية طلبات منظمى العمرة" target="_blank">رحلات العمرة إلى كل من جدة والمدينة.

 

كما أكد  الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة ستسير الأربعاء 11 رحلة جوية لنقل ألفين معتمر إلى الأراضى المقدسة وذلك بواقع 7 رحلات إلى جدة؛ 5 رحلات تقلع من مطار القاهرة الدولى و رحلة واحدة من مطار الأقصر وأخرى من مطار برج العرب بالإسكندرية، بينما تسيير الشركة 4 رحلات إلى المدينة المنورة؛ تقلع 4 رحلات من مطار القاهرة الدولى ورحلة واحدة تقلع من مطار برج العرب بالإسكندرية.

 

وكانت أعداد المعتمرين قد تخطى عددهم مليونًا و300 ألف العام الماضى، كما شهد بداية موسم العمرة حالة من الارتباك بعد قرار المملكة العربية السعودية فرض رسوم على تأشيرات العمرة والحج قدرها 2000 ريال.

 

وألغت السعودية القرار بعد موجة من الاعتراضات من معظم الجهات المنظمة لالعمرة" target="_blank">رحلات العمرة بالدول الإسلامية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان