رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الغضبان: خطة لتحويل بورسعيد إلى مدينة صناعية

الغضبان: خطة لتحويل بورسعيد إلى مدينة صناعية

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يتفقد عددًا من المصانع

الغضبان: خطة لتحويل بورسعيد إلى مدينة صناعية

نهال عبدالرءوف 28 مارس 2017 15:45

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة تشهد حاليًا نهضة اقتصادية تستهدف تحويل المدينة من نشاطها التجاري لتصبح مدينة صناعية وذلك بعد 35 عامًا ظلت فيها المدينة تمارس نشاط التجارة بحرفية.

 

وأضاف الغضبان في تصريحات صحفية اليوم: "المواطن البورسعيدي يعتمد على التجارة وهي حالياً تشهد ركوداً بسبب حركة التجارة العالمية مما دفعنا للتركيز على النشاط الصناعي والتشجيع على العمل في الصناعة .

 

وأكد  أن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تشهد إقامة العديد من المشروعات الصناعية الكبرى التي ستحدث نقلة كبرى في المجال الصناعي للمحافظة بعد دخول صناعات جديدة للمرة الأولى.

وأوضح محافظ بورسعيد، أنهتم التعاقد مع مستثمر كبير لإنتاج بنجر السكر بإجمالي استثمارات بلغت 356 مليون دولار، مشيراً أن هناك مصانع عملاقة يتم تنفيذها فى المنطقة الصناعية فى الجنوب بينها مصنع لكاوتش الشاحنات  ومصنع لإنتاج جنوط السيارت ومصنع لإنتاج أواني الطهي.


ونوه إلى أن المصانع القائمة تحتاج لعمالة وهناك أكثر من 22 ألف عامل من المحافظات المجاورة (الإسماعلية – دمياط – الشرقية – المنصورة)   يتوافدون يومياً على بورسعيد للعمل بالمصانع في الوقت الذي يعتمد فيه المواطن البورسعيدي على التجارة و التي تشهد ركوداً وكساداً فى العالم بصفة عامة.
 

تابع أخبار مصر 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان