رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحمد درويش: 624 مليون دولاراستثمار أول مصنع دوائي بقناة السويس

أحمد درويش: 624 مليون دولاراستثمار أول مصنع دوائي بقناة السويس

أخبار مصر

أحمد درويش بجامعة قناة السويس

أحمد درويش: 624 مليون دولاراستثمار أول مصنع دوائي بقناة السويس

نهال عبدالرءوف 28 مارس 2017 12:33

أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس أن استثمارات إقامة أول مصنع دوائي في مجمع الصناعات الدوائية المقرر إقامته في العين السخنة تصل لنحو 624 مليون دولار وجاري التفاوض مع شركة عالمية أمريكية متخصصة في صناعة الدواء للاستثمار في المصنع .

 

جاء ذلك خلال لقاءه مع رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ونوابه وعميد كلية الحاسبات والمعلومات بمقر الجامعة بمحافظة الإسماعيلية حيث يلتقي وطلاب الجامعة اليوم في ندوة عن المشروعات القومية في المنطقة الاقتصادية .

 

وقال  إن المصانع التي ستقام داخل المنطقة الإقتصادية  تعتمد على التصنيع وليس التعبئة لتمثل منطقة الصناعات الدوائية والتي ستقام على مساحة 4 مليون متر اهم مناطق صناعات الدواء بالشرق الأوسط .

 

وأضاف "درويش" أن المنطقة الاقتصادية تركز حالياً على التنافسية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات مقارنة بالمناطق الإقتصادية العالمية ، مشيراً لبدء مفاوضات  مع فرنسا والصين بشأن الإستثمار بمنطقة الصناعات الدوائية وكذلك صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتكون المنطقة قاعدة للتصدير للدول الأوربية والإفريقية والأسيوية.

 

و أكد درويش ان المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب تعمل فيها شركة المقاولون العرب لترفيقها  بمعدلات تنفيذ طبقاً للجدول  الزمني المعد ومن المنتظر  تسليم 197 فدان كاملة المرافق لتكون جاهزة لعملية التطوير وإقامة المشروعات .

 

وقال درويش إن المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد جار الانتهاء من عمليات تأهيل التربة الرخوة بها و البالغ مساحتها 18 مليون متر مربع لاستغلالها في إقامة المشروعات حيث تقوم المنطقة الاقتصادية بهذه الأعمال مع الجهات المعنية بالأمر للتسهيل على المستثمر.

 

و أكد على جاهزية منطقة وادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية لإستقبال الإستثمارات الخاصة بالصناعات التكنولوجية وألواح الطاقة الشمسية والتي ستبدأ في إستقبال الإستثمارات مع الإنتهاء من تشغيل الأنفاق التي تربط بين شرق وغرب الإسماعيلية في العام المقبل .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان