رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الزراعة تكشف حقيقة تغيير تاريخ صلاحية التغذية المدرسية في بني سويف

الزراعة تكشف حقيقة تغيير تاريخ صلاحية التغذية المدرسية في بني سويف

أخبار مصر

طلال يتناولون التغذية المدرسية - أرشيفية

بعد تسمم 83 تلميذًا..

الزراعة تكشف حقيقة تغيير تاريخ صلاحية التغذية المدرسية في بني سويف

محمد زيدان 27 مارس 2017 20:24

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين،  إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود فطائر تغذية منتهية الصلاحية بالمشروع الخدمي للتغذية المدرسية في بني سويف، عار تمامًا عن الصحة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي، أن كل ما ذكر حول تورط مسؤولي المشروع بتغيير الأغلفة الخاصة بالوجبات لتغيير تاريخ الصلاحية غير صحيح.

 

وأضافت أنه أثناء تحميل مصنع بني سويف الفطائر خلال الأسبوع الماضي، لإرسالها لمحافظة الفيوم لتوزيعها صبيحة اليوم التالى تعرضت محافظة بنى سويف لأمطار غزيرة وطقس سيئ، مما عرض بعض الوجبات للبلل، لافتة إلى أنه تمت إعادة الوجبات التي أصابها البلل إلى داخل المصنع من جديد، للتصرف فيها كمخلفات كما هو متبع، وحرصاً من إدارة المشروع على وصول الوجبات للتلاميذ بحالة جيدة.

 

وقالت الوزارة إن عدد الوجبات التالفة بلغ حوالي 10 آلاف و400 وجبة تم استبعادها جميعًا، مشيرة إلى أنه في اليوم التالى للواقعة حضرت لجنة من وزارتي الصحة والتموين للمصنع، واعتبروا أن المصنع يقوم بفك الأغلفة عن الوجبات التالفة بغرض تحديث تاريخ الإنتاج لمدة الصلاحية رغم أن تاريخ الصلاحية كان لايزال باقيا عليه عشرة أيام وقاموا بتحرير محضر بذلك رغم أن فك الغلاف وإعادة تغليف الفطيرة يتلفها تماما.

 

وأشارت إلى أن اللجنة تفهمت الأمر في النهاية، حيث انتهى المحضر بموافقة النيابة على الإجراء الذي قام به المصنع وبيع هذه الفطائر التي أتلفتها الامطار كمخلفات بعد إعدامها بمعرفة لجنة من الصحة والتموين.

 

وأكدت الوزارة عدم وجود أي فطائر فاسدة، أو فطائر متحفظ عليها، وأن المصنع لم يقم بالتصرف بالتوزيع لأي فطائر لحين الحصول على موافقة من النيابة بالتصرف فيها.

 

وتابع البيان: أن مديرية الصحة ببنى سويف رفعت تقريراً لنيابة بنى سويف تخطرها بتنفيذها لتأشيرتها بإعدام الوجبات التي أتلفتها الأمطار وتطلب منها الموافقة على توزيع المصنع الفطائر المنتجة والبالغ عددها 195000 فطيرة باعتبار أنها داخل فترة الصلاحية 21 يومًا وتمت موافقة النيابة على التصرف في الوجبات تحت إشراف إدارة المصنع ومديريتى الصحة والتموين، ما يؤكد عدم وجود أي فطائر غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

وشهدت محافظة بني سويف نهاية الأسبوع الماضي إصابة 83 تلميذا باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم الوجبة المدرسية.
 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان