رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إضراب المدرسين المؤقتين بأزهر المنيا عن الطعام للمطالبة بالتثبيت

إضراب المدرسين المؤقتين بأزهر المنيا عن الطعام للمطالبة بالتثبيت

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

إضراب المدرسين المؤقتين بأزهر المنيا عن الطعام للمطالبة بالتثبيت

محمد كفافي 27 مارس 2017 18:40

أضرب عدد من المعلمين المؤقتين بالمعاهد الأزهرية بالمنيا، اليوم الاثنين، عن الطعام، للمطالبة بتثبيتهم أسوة بزملائهم بالمحافظات الأخرى، بعد رفض تجديد عقود عملهم السنوية.

وتم حجز 5 منهم بالمستشفى العام لتدهور حالتهم الصحية، بسبب امتناعهم عن تناول الطعام والشراب.
 

وأوضح المضربون، ومنهم محمد سيد، أحمد علي، وغيرهم، أن 91 مدرس إنجليزي وعربي وفرنساوي ومواد شرعية موزعين علة المعاهد الأزهرية الإبتدائية والإعدادية بالمحافظة، يعملون بشكل مؤقت منذ عام 2005، طبقًا لمسابقة أعلنتها مشيخة الأزهر وقتها.

وأضاف أنه في عام 2012 تم تحرير عقود سنوية لهم تجدد في نهاية شهر مارس من كل عام، ثم صدر القرار رقم 17 لسنة 2016 بتثبيتهم أسوة بزملائهم بمحافظات أخرى ، ولم يتم تنفيذ القرار حتي الآن، ما دفعهم إلي الدخول في إضراب عن الطعام، بعدما نما إلى علمهم أنه لن يتم تجديد عقود عملهم مره أخري، وتوجه بعضهم إلي المستشفي العام، وتم تحرير محضر إثبات حاله للمضربين الذين رفضوا العدول عن الإضراب لحين تثبيتهم.
 

من جانبه، قال الدكتور أحمد طلب وكيل المنطقة الأزهرية بالمنيا، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه تم تحرير عقود سنوية لعدداً من المعلمين، بالمعاهد الأزهرية، تبدء في يوم 1 من شهر أبريل وتنتهي في 31 مارس، ونظرًا لحاجة الأزهر لهم تم تجديد عقودهم لعام آخر.

وأضاف: "وعقب ذلك تم تثبيت جميع المعلمين المؤقتين الذين قدموا أوراق وإفادات واقعية وسليمه، لكن تبين أن بعضهم قدم إفادات مزوره، لذا تم تحويل الأمر إلي النيابة الإدارية للبت فيه".
ولفت إلى أنه تم رفع المشكلة للتنظيم والإدارة والأزهر للفحص وإتخاذ اللازم، مؤكداً أنه عندما شعر بعضهم أنه لن يتم تجديد عقود العمل السنوية لهم أضربوا عن الطعام، مشيرًا إلى أن هناك نية حقيقية لتقنين أوضاع المؤقتين شريطة أن يكونوا قدموا أوراق وإفادات سليمة خاصة وأن الأزهر في حاجة لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان