رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غادة والي: عمل بحث اجتماعي لحي الأسمرات وتوفير أماكن للمحلات

غادة والي: عمل بحث اجتماعي لحي الأسمرات وتوفير أماكن للمحلات

أخبار مصر

الدكتورة غادة والى

غادة والي: عمل بحث اجتماعي لحي الأسمرات وتوفير أماكن للمحلات

نهى نجم.منى حسن 27 مارس 2017 13:26

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضمان الاجتماعي، أن كلية الهندسة تعد صرح كبير في مصر، وأن المدن الجديدة لابد أن تتفاعل وتنمو وتتغير بشكل يضم كل المكونات الرسمية.

 

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم، بالمؤتمر الدولي السابع تحت عنوان" الإبتكارية في بناء المدن ، آفاق وطموحات".

 

وأشارت والي، إلى أن أهم قضية تشغل الرأي العام في هذا الوقت هي مشكلة حي الأسمرات، فهناك العديد من التساؤلات التي نطرحها والتي يجب أن تؤخذ في الاعتبار، عند محاولة جذب السكان في الإقامة هناك بشكل دائم.

 

ولفتت "والي" إلى أنه لابد من النظر إلى العديد من الأوضاع هناك، مثل تحسين نوعية المياه، وهل وسائل المواصلات ستكون اقتصادية على السكان أم لا، كما لابد أن تكون الأحياء الجديدة مؤمنة.

 

وأضافت والي أنه تم عمل بحث اجتماعي لحي الأسمرات، وأن يكون هناك أماكن لوجود محلات للمساهمة في توفير مصادر رزق للسكان، لأن ابرز انتقاد للسكان على حي الأسمرات أنه بعيد عن أماكن عملهم والخدمات العامة.

 

وقالت وزيرة التضامن أنه لابد من الأخذ في الاعتبار أن نسبة الأمية في حي الأسمرات تصل إلى 40% ، فلا بد من وجود توعية للسكان للتعامل مع البيئة الجديدة .

 

يذكر إن من أهم أهداف هذا المؤتمر تناول جميع القضايا الرئيسية المتعلقة ببناء المدن الجديدة من جانبين رئيسيين: الأول يرتكز على الابداع والابتكار في إيجاد رؤى استراتيجية تعمل على ترسيخ مبادئ الإنتاج والكفاءة والجذب السكاني، بينما يتناول الجانب الثاني المخاطر المتعلقة بالقضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الامتدادات العمرانية الجديدة بكافة أشكالها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان