رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جابر نصار: نشجع بناء المدن الجديدة وتطوير المجتمع

جابر نصار: نشجع بناء المدن الجديدة وتطوير المجتمع

أخبار مصر

جابر نصار نشجع حركة بناء المدن الجديدة والبحث عن أفكار مبدعة لتطوير المجتمع

جابر نصار: نشجع بناء المدن الجديدة وتطوير المجتمع

نهى نجم.منى حسن 27 مارس 2017 12:55

قال جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن المؤتمر الدولي السابع بعنوان "الابتكارية في بناء المدن آفاق وطموحات"، المنعقد اليوم بفندق فورسيزون، يأتي على هامش مرور 200 عاما على نشأة كلية الهندسة.

 

وأكد نصار أنه عندما يتم النظر إلى الحال الذي آلت إليه العمارة في مصر، نجد أنه لابد من التركيز على إنقاذ المباني العشوائية، أو التي بحاجة إلى ترميم، خاصة التي لها طابع تاريخي.

 

وأضاف نصار أن "جامعة القاهرة جزء من المجتمع ولا بد أن نشجع على حركة البناء المنظمة والرسمية الموجودة في مصر حاليا والمدن الجديدة، والبحث عن أفكار مبدعة لتطوير البنية المصرية".

 

وأشار نصار إلى ضرورة أن تتمتع مصر "بخط معماري منظم"، وتقديم حلول للمجتمع والدولة لنخرج من حالة العشوائية السائدة.

 

وفي نهاية كلمته كرم جابر نصار، المهندس مصطفي مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور غادة والي وزير التضامن الاجتماعي.

 

جدير بالذكر، أنه من أهم أهداف هذا المؤتمر تناول جميع القضايا الرئيسية المتعلقة ببناء المدن الجديدة من جانبين رئيسيين: الأول يرتكز على الابداع والابتكار في إيجاد رؤى استراتيجية تعمل على ترسيخ مبادئ الإنتاج والكفاءة والجذب السكاني، بينما يتناول الجانب الثاني المخاطر المتعلقة بالقضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الامتدادات العمرانية الجديدة بكافة أشكالها.

 

 

تابع اخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان