رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"شركات السياحة" تبحث الضوابط المنظمة للحج

شركات السياحة تبحث الضوابط المنظمة للحج

أخبار مصر

بحث الضوابط المنظمة للحج

خلال اجتماع العليا الأول..

"شركات السياحة" تبحث الضوابط المنظمة للحج

شيرين خليفة 27 مارس 2017 12:28

أعلنت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية لغرفة شركات السياحة، انعقاد أولى اجتماعات اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، اليوم الاثنين، لبدء مناقشات الضوابط المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1438 هـ.

 

وأضافت سامي، لـ"مصر العربية"، أنه سيتم تحديد موعد فتح باب تسجيل لقرعة الحج السياحي للراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام قريبًا، مؤكدة أنه لن يتم الإعلان عن موعد تقدم  المواطنين إلى الحج السياحي حتى يتم اعتماد الضوابط المنظمة للحج واعتمادها رسميًا من جانب الجهات المعنية.

 

ومن جانبه، قال إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إنه تم  الاتفاق على عمل مذكرة ستعرض على الوزير خلال أيام بعد شكوى الشركات من أن تأخير الإعلان عن فتح باب التقدم بطلبات الحج لشركات السياحة سيدفع الراغبين من المواطنين إلى اللجوء إلى الجهات الأخرى.

 

وكانت اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء، وافقت على تخصيص 36 ألف تأشيرة للحج السياحي، و12 ألفًا لوزارة التضامن و22.5 للقرعة.

 

يذكر أن يحيى راشد، وزير السياحة، قرر إعادة تشكيل اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، لتضم كلًا من  من إيمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وشريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة سابقًا، وناصر تركي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية سابقًا، وأحمد إبراهيم أمين صندوق غرفة شركات السياحة سابقًا، بالإضاف إلى هشام أمين وياسر سلطان عضوي الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

 

كما ضم القرار المستشار أحمد المهدي المستشار القانوني للوزير، ومحمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية، إيمان قنديل، رئيس الإدارة المركزية للشركات بالوزارة، وصبحي عبد الفتاح مدير عام النقل السياحي، وأماني محب مدير عام السياحة الدينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان