رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرفق بالحيوان تدرس "إخصاء" الكلاب للقضاء عليها بشوارع أسيوط

الرفق بالحيوان تدرس إخصاء الكلاب للقضاء عليها بشوارع أسيوط

أخبار مصر

لقاء محافظ أسيوط ورئيس جميعة الرفق بالحيوان

الرفق بالحيوان تدرس "إخصاء" الكلاب للقضاء عليها بشوارع أسيوط

محمد كفافي 27 مارس 2017 12:10

قال الدكتور حسن المراغي المدير التنفيذي لاتحاد جميعات الرفق بالحيوان، إلى أفضل الطرق العالمية للتخلص من مشكلة الكلاب الضالة هو التعقيم أو "الإخصاء"، للمساهمة في وقف عمليات تكاثره وبالتالي الحد من أعدادها.

 

 

وأوضح المراغي أن دورة حياة الكلاب الضالة تكون من 2 إلى 4 سنوات وبالتالي فإن عمليات التعقيم ستؤدي إلى خفض الأعداد من 50 إلى 70% خلال سنتين.

 

وأكد  المدير التنفيذي لاتحاد جميعات الرفق بالحيوان، خلال لقائه اليوم الاثنين، بمحافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، لبحث كيفية ايجاد حلول مناسبة لمشكلة الكلاب الضالة في الشوارع، والأسلوب العلمي لحل هذه المشكلة بما يتفق مع مبادئ الرفق بالحيوان، أنه تم الإتفاق على إعداد ورقة عمل يتم مناقشتها في الإجتماع القادم تتضمن الحلول وطرق تنفيذها ودور كل جهة، منوهًا أنه سيتم تقسيم المحافظة إلى مناطق وسيتم التركيز على المناطق الأكثر شكوى من وجود الكلاب الضالة.

 

قال المحافظ، إنه يتلقى الكثير من الشكاوي يوميًا، بوجود العديد من الكلاب الضالة بالشوارع، والتي تسبب الذعر للمواطنين، ويتم توجيه الشكوى لمديرية الطب البيطري لإتخاذ اللازم باعتبارها الجهة المنوط بها التعامل مع هذه الحالات.

 

واقترح الدسوقي، تشكيل لجنة من جميع الأطراف المتواجدة بالإجتماع بالتعاون مع الإتحاد المصري لجميعات الرفق بالحيوان، لوضع الحلول المناسبة لمشكلة الكلاب الضالة في الشوارع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان