رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شومان: جامعة الأزهر لها الأولوية للاهتمام بالعلوم العلمية

شومان: جامعة الأزهر لها الأولوية للاهتمام بالعلوم العلمية

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان

شومان: جامعة الأزهر لها الأولوية للاهتمام بالعلوم العلمية

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الأزهر يهتم بالجوانب النظرية والتطبيقية بجانب علومه الشرعية، في إطار دور الأزهر الاجتماعى والعلمي.

 

وأضاف شومان، خلال المؤتمر العلمي الدولي التاسع للعلوم الأساسية، بقلاعة الأزهر للمؤتمرات أن قاعة الأزهر تشهد طوال العام مؤتمرات علمية وبحثية مما يدل على اهتمام الأزهر بالشق العلمى إلى جانب النظري.

 

وأشار وكيل الأزهر إلى أن مهمة العلماء تحقيق القدر الكافي من احتياجات الطاقة، والاستفادة من مصادرها ليعود ذلك بالنفع على المجتمع، كما أنه ذكر فى كتاب الله كيفية التعامل مع الموارد الطبيعية وكيفية التعامل معها.

 

وأكد شومان أن جامعة الأزهر هى من لها الأولوية في تحقيق التوازن بين العلوم ولطبيعية والشرعية نظرًا لعلمها الكامل باهميتها كما ورد فى القرآن الكريم.

 

من جانبه، قال الدكتور أحمد حسني، رئيس جامعة الازهر، إن الجامعة ليس للعلوم الشريعة فقط كما يردد البعض ولكن لكل العلوم التي تخدم البشرية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة.


وأضاف"حسني" خلال كلمته ،اليوم الاثنين ، بالمؤتمر العلمي الدولي للطاقة و البيئة والتنمية، أن أول بعثة مصرية خرجت للدراسة بالخارج كانت من جامعة الأزهر في عهد محمد علي، لافتًا إلى أن الأزهر هي من أنشأت المدرسة الفنية العسكرية و مستشفي الخانكة، كما أخرجت العديد من العلماء التي قدمه للوطن خدمات كثيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان