رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حملة للكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

حملة للكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

أخبار مصر

عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

في الإسكندرية..

حملة للكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

هادير أشرف 26 مارس 2017 13:35

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الأحد، حملة للكشف عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس بمحافظة الإسكندرية لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس.

 

قاد الحملة عمرو عثمان مدير الصندوق، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، ومن ثبت تعاطيه للمخدرات، تم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

وأوضح عثمان أن حملات الكشف على سائقي حافلات المدارس مستمرة للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات، في إطار توجيهات مجلس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقي حافلات المدارس، لافتًا إلى أن الصندوق قام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بإعداد قاعدة بيانات لسائقي حافلات المدارس على مستوى الجمهورية. 

 

وأضاف أن اللجنة المنوطة بالكشف عن المخدرات بين السائقين داخل المدارس تواصل عملها، وتستهدف الكشف على 4000 سائق للحافلات المدرسية خلال العام الدراسي الحالي، حيث تم الكشف على ما يقرب من 3000 سائق حافلات مدرسية  في العديد من المحافظات منذ بداية العام الدراسي الحالي  وحتى الآن.

 

وأشار إلى أنه تبين تعاطي  105 سائقين للمواد المخدرة، إضافة إلى أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقى شكاوى الأهالي والأسر بشأن اشتباههم في تعاطى سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليا استقبال المكالمات للتعامل مع أى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات، وأن لجنة الكشف تواصل  عملها في إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس. 

 

جدير بالذكر، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن، يقوم أيضاً بتوفير الكواشف لتكثيف حملات، للكشف عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بجانب استمرار حملات الكشف على سائقي الأتوبيسات المدرسية التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.


تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان