رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بسبب الغلاء.. دعوات لمقاطعة «الأسماك» بالإسماعيلية

بسبب الغلاء.. دعوات لمقاطعة «الأسماك» بالإسماعيلية

أخبار مصر

دعوة لمقاطعة شراء السمك بسبب ارتفاع أسعاره بالإسماعيلية

تزامنًا مع قرب شم النسيم..

بسبب الغلاء.. دعوات لمقاطعة «الأسماك» بالإسماعيلية

ولاء وحيد 26 مارس 2017 10:02

تحت شعار "تقدر متاكلش سمك لمدة أسبوع؟ "دعا نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بالإسماعيلية لمقاطعة شراء الأسماك لمدة أسبوع تبدأ من 30 مارس المقبل، لمواجهة غلاء الأسعار الذي سجل ارتفاعاً ملحوظاً خلال الشهرين الماضيين، وتزامنًا مع قرب الاحتفال بشم النسيم.

 

وقال محمد موسى أحد المنظمين للحملة لـ "مصر العربية " " إن الحملة تهدف للقضاء على جشع التجار وتخفيض الأسعار والتأكيد على التحرك الشعبي الإيجابي تجاه مواجهة زيادة الأسعار غير المبررة ، مشيراً إلى أن الدعوة لتناول الفول الحراتي بديلاً عن الأسماك واللحوم والدواجن والتي شهد هي الأخرى ارتفاعًا جنونياً.


وقالت رشا ممدوح أحد المشاركات في الحملة "إن توقيت الحملة مناسب مع قرب حلول أعياد شم النسيم والتوقعات بإرتفاع الأسعار بصورة جنونية "وتابعت "طالما التموين مش شايف شغله ولا بيراقب على الأسواق نشتغل إحنا مراقبين ونعلم التجار درس ".

 

وأرجع أحمد عواد صياد أسماك بالإسماعيلية أسباب زيادة أسعار الأسماك خلال الشهرين الماضيين لنقص الإنتاج السمكي في بحيرة التمساح والتضييق الأمني على الصيادين في الصيد داخل مجرى قناة السويس وإرتفاع أسعار أسماك المزارع السمكية.

 

وتشهد أسعار الأسماك زيادة تجاوزت الـ 70% في بعض الأصناف، وارتفع سعر كيلو سمك البلطي من 12 إلى 22 جنيهًا للكيلو، فيما وصل سعر كيلو سمك البوري لنحو 45 جنيهًا وتجاوزت أسعار أنواع الدنيس والسهلية الـ 100 جنيه.

 

اضغط هنا لمتابعة أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان