رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالمستندات.. زيادة سعر أدوية الأمراض المزمنة بنسبة 110%

بالمستندات.. زيادة سعر أدوية الأمراض المزمنة بنسبة 110%

أخبار مصر

ارتفاع أسعار الأدوية - صورة أرشيفية

بالمستندات.. زيادة سعر أدوية الأمراض المزمنة بنسبة 110%

هند غنيم 25 مارس 2017 16:29

حصلت مصر العربية على نسخة ضوئية من فاتورة بيع الأصناف الدوائية المنتجة بالشركة المتحدة للصيادلة، تفيد برفع سعر عقار الـ "نيفيلوب بلاس" والمصنف ضمن أدوية الأمراض المزمنة، والمستخدم فى علاج الضغط وضربات القلب بنسبة 110% حيث أن السعر القديم للدواء هو 10 جنيهات لكن السعر الحالي الذي تقوم الشركات بالتوريد به هو 21 جنيه.

 

 

الدكتور صبحى  الكردى، رئيس لجنة الصيدليات وأمين صندوق نقابة الجيزة، قال إن هذه مخالفة صريحة ترتكبها شركات الأدوية، برفع سعر الدواء بنسبة تصل إلى 110%، على الرغم أنه من المفترض أن هذا الدواء لم يكن ليطبق عليه القرار لأنه قديم فالقرار يطبق على الدواء المصنع حديثَا بعد صدور القرار.

 

 

 وأضاف كردى، فى تصريح لـ مصر العربية،  أن الشركات خزنت الدواء، وأضافت الأسعار الجديدة لتزيد من ربحها، مشيرًا إلى أن الشركات ترسل الأدوية  المصنعة قبل القرار أي "انتاج قديم" وعليه تسعيرتين جديدة وقديمة، دون مراعاة لنفسية المريض، ولم يتم طمس السعر القديم.

 

 

وأوضح رئيس الصيدليات، أن هذه الفاتورة تعد إدانة لوزير الصحة وتشير إلى إتفاقه مع الشركات بأن يتم البيع بالسعر الجديد دون مراعاة لحالة المرضى أو حتى لأن هذا الدواء من أدوية الأمراض المزمنة، لافتًا إلى الصيادلة إذا لم يبيعوا بالسعر الجديد ستكون خسارتهم 11 جنيه فى كل علبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان