رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| سحر نصر تتفقد عددًا من المصانع المتوقفة بقنا

بالصور| سحر نصر تتفقد عددًا من المصانع المتوقفة بقنا

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي بقنا

بالصور| سحر نصر تتفقد عددًا من المصانع المتوقفة بقنا

وليد القناوي 25 مارس 2017 13:05

تفقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، اليوم السبت، عددًا من المصانع المتوقفة بالمنطقة الصناعية بمركز قفط جنوب قنا.
 

جاء ذلك في زيارة مفاجئة إلى المنطقة الحرة بقفط، ضمن زيارتها إلى قنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وذلك قبل توجهها لوضع حجر الأساس لفرع مجمع الاستثمار بقنا، في إطار متابعتها للمشاكل التي تواجه المستثمرين وتذليل العقبات أمامهم.

 

 
وتفقدت مصنع أدوية تعرض للسرقة أثناء ثورة يناير،  ومنطقة التنمية الصناعية وزارت عددًا من المصانع منها مصنع الشركة العربية الدولية للصناعات الغذائية، والذى يوفر 80 فرصة عمل باستثمارات 14 مليون جنيه، وتحدثت الوزيرة مع العاملين بالمصنع واستمتعت إلى أبرز احتياجاتهم.

 

وسلمت الوزيرة عددًا من الشهادات والجوائز العينية للفرق المشاركة بأكاديمية بداية للشركات الناشئة، بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، والدكتور بركات حسانين، عميد هندسة الأزهر بقنا.

 

وأشادت نصر ، بأكاديمية "بداية" في دعم ريادة الإعمال وتنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة أن الحكومة الحالية لن تدخر جهداً في العمل علي خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار تضمن إعادة مصر مرة أخري إلي خريطة الاستثمارات العالمية، فهناك العديد من الخطوات الهامة التي تم اتخاذها بالفعل في هذا الشأن ، متضمنا الخطة الاقتصادية والاستدامة المالية، الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية على مناخ الاستثمار في مصر بصفة خاصة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر حصلت على المرتبة 29 في مؤشر الاستثمار الأجنبي المباشر من بين 58 بلداً، والمركز 16 في مؤشر موقع الخدمات العالمية، كما احتلت المركز 25 من بين 135 دولة في مؤشر حجم السوق، و 49 في مؤشر أداء الخدمات اللوجيستية، وفيما يخص المؤشرات الاقتصادية، فقد شهدت تلك المؤشرات تحسن ملحوظ ، من أهمها وصل معدل النمو إلي نحو 4.3% خلال العام المالي 2015 - 2016 ، مقابل 4.4% خلال نفس الفترة من العام الماضي، بلغ حجم الاستثمارات الكلية المنفذة نحو 392 مليار جنية خلال العام المالي 2015/2015- 2016، بمشاركة القطاع الخاص فيها بنسبة تبلغ نحو 58% (227.3 مليار جنية)، وصافي الاحتياطيات الدولية 26.5 مليار دولار بنهاية فبراير 2017.

 

وأوضحت الوزيرة، أنه بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال العام المالي 2015- 2016 بنسبة 56 نحو 6.8 مليار دولار (مقابل نحو 6.4 مليار دولار خلال العام المالي 2014- 2015، وذلك نتيجة ارتفاع صافي التدفق للداخل للاستثمارات الواردة لتأسيس شركات أو زيادة رؤوس أموالها، والذي بلغ 4.5 مليار دولار)، وبلغ صافي الاستثمار الأجنبي المباشر 4.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2016- 2017، مقابل 3.1 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام المالي 2015- 2016م.

 

وتوجهت الوزيرة، إلى ميدان المحطة بالمحافظة، حيث زارت مشغل التطريز الخاص بمبادرة التنمية المتكاملة " النداء"، والممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

 

واستمعت الوزيرة إلى شرح حول طبيعة عمل المشغل، والمقام على مساحة 300 متر ويساهم في توفير عدة فرص عمل للفتيات بعائد مادى مناسب من خلال إنتاج المفارش والمشغولات الخشبية وفساتين الأفراح ذات الطراز السوري وتسويقها في المعارض المختلفة داخل وخارج مصر، وتدريب وتنمية المهارات الفنية والحرف اليدوية لـ 160 سيدة.
 

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على دعم مؤسسات المجتمع المدني في تنمية المجتمع وتدريب وصقل مهارات الشباب والفتيات لتوفير الأيدي المدربة لسوق العمل وتوفير فرص عمل جديدة تضمن لهم مستوى ثابت من الدخل.

 

وزارت عدد من المنازل في قنا، والتقت بعدد من الأهالي، واستمعت إلى أبرز احتياجاتهم في المحافظة، وقامت بتوزيع عدد من المساعدات المقدمة من الوزارة عبر بنك الطعام.

 

 

 جاء ذلك عقب وضع حجر الاساس  فرع خدمات الاستثمار بتكلفة ستصل لـ 60 مليون جنيه،علي أن يتم الانشاءات خلال فترة 10 أشهر،في إطار تسهيل الإجراءات على المستثمرين في قنا وعدد من المحافظات القريبة منها، مشيرة إلى أنه سيخدم 1881 شركة في قنا والأقصر وأسوان، بواقع 486 شركة في قنا، و938 في الأقصر، و457 في أسوان، و أنه سيعمل في هذا الفرع 47 موظف من أبناء محافظة قنا، بالإضافة إلى 32 موظف من الجهات الخارجية التي ستلحق على هذا الفرع للتيسير على المستثمرين وإنهاء كافة خدماتهم.

 

 

 


اضغط هنا لمتابعة أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان