رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| أهالي  مثلث ماسبيرو: «مش هنمشي من المنطقة مهما حصل»

بالصور| أهالي  مثلث ماسبيرو: «مش هنمشي من المنطقة مهما حصل»

أخبار مصر

رفض سحب استمارة تعويضات مثلث ماسبيرو 

بالصور| أهالي  مثلث ماسبيرو: «مش هنمشي من المنطقة مهما حصل»

نهى نجم- منى حسن 25 مارس 2017 15:08

رفض أهالي منطقة مثلث ماسبيرو، اليوم السبت، سحب استمارة الرغبات التي طرحتها وزارة الإسكان بمنطقة وابورالثلج بشارع الجلاء في بولاق أبوالعلا، لإبداء آرائهم فى البدائل المطروحة بها لإخلاء المثلث بهدف إعادة تخطيط المنطقة ضمن مشروع تطوير العشوائيات.

وأكد الأهالي أن بنود الاستمارة لا تتناسب معهم، مطالبين وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة بتعديل البنود خاصة بند التعويض الماضي بحيث يتماشى مع القيمة الشرائية العادلة للمنطقة.

وقال أحد الأهالي إنّ منطقة مثلث ماسبيرو منطقة حيوية بجانبها وسط البلد والتحرير ومحاطة بكورنيش النيل، بالإضافة لوجود الفنادق من حولها، معلقًا: "مش هنمشي من المنطقة مهما حصل.. والتعويض المادي لايكفي لثمن شقة تمليك".

وأضاف: "احنا تمليك عايزين يمشونا ونروح ندفع إيجار في حي الأسمرات".
 

وتوافد  أهالي منطقة ماسبيرو" مثلث ماسبيرو، اليوم السبت، على سحب استمارات حصر رغبات التعويض، بمنطقة وابورالثلج بشارع الجلاء في بولاق أبوالعلا.
 

وتشمل الاستمارة مجموعة من البدائل تتمثل في التعويض مادي أو سكن بديل بحي الاسمرات، أو التعويض بوحدة نظام الإيجار في المنطقة بعد التطوير، أو التعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكي في المنطقة بعد التطوير، أو التعويض بوحدة تمليك في المنطقة بعد التطوير.
 

ويشمل التعويض المادي 100 ألف جنيه لغرفة واحدة، 160 ألف جنيه لغرفتين، و 220 ألف جنيه لثلاث غرف، و 280 ألف جنيه لأربع غرف.
 

من جانبه صرح  الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بأنه تم التنسيق بين الوزارة ومحافظة القاهرة، على بدء تلقى رغبات شاغلى الوحدات السكنية بـ«مثلث ماسبيرو»، بدءاً من السبت.

وأشار إلى تجهيز 8 مجموعات عمل لتجميع الرغبات، فى منطقة «وابورالتلج»، وسيتم استقبال الشاغلين ومساعدتهم على اختيار البديل الذى يناسبهم، عن طريق شرح تفاصيل البدائل المختلفة لمن يرغب، وتوجيههم على الشباك المخصص لإبداء رغباتهم، وذلك عبر متخصصين فى هذا الملف من الوزارة والمحافظة.
 

 

 

 

اضغط هنا لمتابعة أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان