رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

باستثناء «مطاي».. تعليق إضراب المحامين في جنايات المنيا

باستثناء «مطاي».. تعليق إضراب المحامين في جنايات المنيا

أخبار مصر

وقفة لمحامين المنيا

باستثناء «مطاي».. تعليق إضراب المحامين في جنايات المنيا

محمد كفافي 25 مارس 2017 11:13

أعلن أعضاء الجمعية العمومية للمحامين بمحافظة المنيا، اليوم السبت، تعليق إضرابهم عن العمل، وحضورهم الجلسات أمام جميع دوائر الجنايات بمحاكم المحافظة، عدا الدائرة التي أصدرت الحكم على المحامين الـ8 المتهمين في قضية إهانة القضاء،  لحين التوصل لحل أزمة محامي مطاى.
 

وشهدت دوائر الجنايات بمجمع محاكم المنيا الرئيسي، حضور المحامين للجلسات، حيث باشروا أعمالهم بشكل طبيعي من خلال حضور الجلسات والمرافعات، مع توريدهم الرسوم المالية للخزائن.

 

وقال عز راشد نقيب محامين بالمنيا، فى بيان للنقابة، إن مجلس النقابة التقى بأعضاء مجلس النواب عن محافظة المنيا، وتم مناقشة العفو الرئاسى عن زملائهم المحامين المحبوسين فى قضية مطاي تمهيدًا لعرض القضية بالمجلس، لافتاً إلى أنه سيتم عقد لقاء بين مجلس نقابة المحامين ورئيس مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل لطرح القضية على المجلس للإفراج عن زملائهم.

 

وفى سياق متصل أعلنت النقابه أنه سيتم التعامل مع خزينة المحكمة والتعامل مع الإداريين والقضاة ووقف كافة الأعمال التصعيدية لحين التوصل لحل أزمة محامي مطاى، وأن القرار جاء من منطلق حرص المحامين على مصالح المواطنين وقضاياهم المطروحة أمام المحاكم، وسرعة إنجازها بالمحاكم خلال الدورة القضائية الحالية.

 

وكانت محكمة جنايات المنيا، قضت مساء الأحد قبل الماضي، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 8 محامين، وهم، إبراهيم الدسوقي، محمد سيد، عاطف حسن، خلف ثروت، محمد حسن، عبد الناصر محمد، محمد حامد، ومحمود محمد، لاتهامهم بإهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة أثناء نظر الجلسة، في حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.


تعود أحداث القضية إلي يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.


اضغط هنا لمتابعة أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان