رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دمياط تحتفل غدًا بـ«ساعة الأرض»

دمياط تحتفل غدًا بـ«ساعة الأرض»

أخبار مصر

ساعة الأرض

دمياط تحتفل غدًا بـ«ساعة الأرض»

متابعات 24 مارس 2017 02:10

بدأت إدارة شئون البيئة بمحافظة دمياط، استعداداتها لتنفيذ احتفالية بمناسبة "ساعة الأرض" وذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، في احتفالية تأتي كأحد محاور التنمية واستكمالاً لخطة إدارة البيئة بالمحافظة في التوعية البيئية ورفع الوعى البيئي.

 

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن المحافظة، الخميس، بأنَّه سيتم تنفيذ فعالية الاحتفال بميدان الساعة غدًا السبت في الثانية ظهرًا حتى الرابعة عصرًا؛ للتعريف بالحدث البيئي من خلال عرض دراما حركية.

 

ويعتبر الاحتفال بساعة الأرض حدثًا بيئيًّا عالميًّا، ويكون الاشتراك بإيجابية في هذا الحدث عن طريق إطفاء أنوار ديوان عام المحافظة والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة والدعوة لترشيد الاستهلاك بقدر الإمكان في الفترة من 8:30مساء وحتى 9:30 مساءً يوم السبت المقبل وذلك لإحداث التأثير البيئى والمساهمة في الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض وترشيد استهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئي للحفاظ على الصحة وهو عمل تطوعي من قبل المشاركين يظهر التزامهم ودعمهم للممارسات البيئية السليمة.

 

يذكر أن مشروع الأرض بدأ عام 2007 وشاركت فيها بلدان عربية عل مدار السنوات السابقة منها القاهرة 2009 والهدف من ساعة الأرض توحيد كل الشعوب لحماية كوكب الأرض ومصر تتمسك بدورها في قضية تغير المناخ والتكيف مع الأثار السلبية للتغيرات المناخية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان