رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس قسم «طوارئ دسوق» يكشف حقيقة تسمم طلاب كفر الشيخ

رئيس قسم «طوارئ دسوق» يكشف حقيقة تسمم طلاب كفر الشيخ

أخبار مصر

مستشفى دسوق العام

رئيس قسم «طوارئ دسوق» يكشف حقيقة تسمم طلاب كفر الشيخ

متابعات 24 مارس 2017 00:44

أكد الدكتور أسامة حامد، رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى دسوق العام، إن ما حدث لطلاب مدرسة قرية كنيسة الصرادوسي، لم يكن تسممًا، لافتًا إلى أنَّ ما حدث لهم عبارة عن إيحاء.

 

وقال حامد، في تصريحات صحفية، الخميس: "الإيحاء مرض نفسي سريع يصيب الأطفال بسبب سنهم الصغير، فعندما شاهدوا شيئًا أحزنهم وظنوا أنهم سيتعرضون لنفس الموقف لذلك تعرضوا للإغماء، وهذا ما حدث بالفعل عندما رأوا التلاميذ زميلين لهما مصابات بمرض بضيق في التنفس، ولو حدث تسمم لأي من هؤلاء التلاميذ يعد أول إجراء طبي أن يضع المريض أو التلميذ تحت الملاحظة 24 ساعة للتأكد من ذلك".

 

وكان الدكتور أيمن الجرواني نائب مدير المستشفى، قد سارع بتشكيل فريق طبي مكون من 6 أطباء وطاقم تمريض نجح في إسعاف المصابين بطريقة سريعة حتى امتثل التلاميذ للشفاء وخرجوا جميعًا من المستشفى.

 

وسبق أن أصدرت مديرية التربية والتعليم بيانًا رسميًا أكدت خلاله عدم صرف أي وجبات غذائية لطلاب المدرسة، لافتةً إلى أن ما أشاعه البعض عن تسمم هؤلاء التلاميذ عارٍ تمامًا من الصحة.

 

الجدير بالذكر أن مستشفى دسوق العام استقبل أمس الخميس،  18 طالبًا من مدرسة كُنيسة الصرادوسي الإعدادية التابعة لمركز دسوق للاشتباه في إصابتهم بالتسمم.

 

وقال مدير مرفق الإسعاف إن المصابين هم أميرة علي حشاد، 11عاما، أسماء إبراهيم مرعي، 11عاما، سميرة حمدي حمد، 12 عاما، حسين علي الدمراداش، 12عاما، أمل رمزي الشحات، 12 عاما، أسماء ناصر عبدالمولى، 12عاما، ملك طارق، 11عاما، هاجر محمد هنيدي، 11 عاما، محمد أحمد اليتاني، 11 عاما، نهى ربيع عبدالغني، 11عاما، أسماء عبدالفتاح، 11عاما، نور محفوظ محمد، فاطمة محمد المصر، 12عاما، شيماء صبحي محمد جادو 11 عاما، إيمان أحمد مصباح، 12عاما، محمد حمادة محمود، 15عاما، تهاني دسوقي المصري، أحمد حمادة عبدالجواد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان