رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير النقل يبحث مع سنغافورا تدريب كوادر الموانئ

وزير النقل يبحث مع سنغافورا تدريب كوادر الموانئ

أخبار مصر

وزير النقل مع السفير السنغافوري

وزير النقل يبحث مع سنغافورا تدريب كوادر الموانئ

أحمد درويش 16 مارس 2017 18:00

التقى د.هشام عرفات، وزير النقل، بالسيد / بريمجت سداسيفان سفير سنغافورة بالقاهرة، وذلك لبحث التعاون في مجالات النقل المختلفة.

 

وناقش الوزير مع السفير السنغافوري عددًا من  الموضوعات الهامة مثل التعاون في مجال التدريب الفني للكوادر المصرية العاملة في الموانئ المصرية والنقل البحري، بدعم وتمويل من حكومة سنغافورة. 


وكذلك التعاون في إعداد دراسة ومخطط استراتيجي (Master Plann) للموانئ المصرية على أساس التكامل بينها وبين خطط التطوير بالمنطقة الاقتصادية ، وتقديرات حركة التجارة العالمية ومتطلبات السوق المصري ، والدور المحوري للموانئ المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر من خلال الاستفادة من خبرات سنغافورة في مجال تطوير وإدارة وتشغيل الموانئ البحرية.

 

أكد الوزير على أهمية إعداد هذه الدراسة لوجود عدد من العروض الخاصة بإنشاء موانئ جديدة ومحطات لتداول الحاويات في الموانئ المصرية ، مشددًا على أن تلك الدراسة ستساهم في تحديد أولويات التطوير بالموانئ طبقا للاحتياجات المستقبلية حتى تتمكن الوزارة من اتخاذ قرارات التوسع بالموانئ الحالية أو إنشاء موانئ جديدة واختيار الموقع الأنسب لها.


من جانبه أوضح السفير السنغافوري أنه سيتم بحث سبل تمويل البرامج التدريبية والإجراءات اللازمة، ثم تكليف شركة (PSA) بتنفيذ هذا التدريب المتخصص بناء على خبراتها الفنية في مجال تشغيل وإدارة الموانئ البحرية ، مشيراً الى اهتمام الجانب السنغافوري بالمشاركة في تشغيل المحطة متعددة الاغراض المزمع انشاؤها في ميناء الاسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان