رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قناة السويس تتبرع بـ3 ملايين جنيه لصالح مستشفى 57375

قناة السويس تتبرع بـ3 ملايين جنيه لصالح مستشفى 57375

أخبار مصر

زيارة الفريق مهاب مميش إلى مستشفى 57357

قناة السويس تتبرع بـ3 ملايين جنيه لصالح مستشفى 57375

ولاء وحيد 16 مارس 2017 17:23

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن تقديم تبرع بمبلغ 3 ملايين جنيه باسم الهيئة لصالح مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، وذلك خلال زيارته اليوم الخميس، على رأس وفد رفيع المستوى إلى المستشفى.

 

وخلال الزيارة أعرب الدكتور شريف أبو النجا، مدير عام المستشفى، باعتزازه بعلاقة الشراكة مع هيئة قناة السويس، حيث تمتد هذه العلاقة لعام 2005 مع بدء مساهمة هيئة قناة السويس الفعالة في تقديم الدعم للمستشفى.

 

واستعرض أبو النجا مراحل عمل المستشفى منذ نشأتها وجهودها في مكافحة مرض سرطان الأطفال، ورفع نسب الشفاء لتصل إلى 74.7%، عن طريق التعليم الذكي والاهتمام بالبحث العلمي، مؤكداً على أن المستشفى تعمل كمنظومة طبيعة متكاملة لعلاج مرض سرطان الأطفال والوقاية منه عن طريق نشر الوعي الصحي بين المواطنين.

 

 وأضاف أن المستشفى تمتلك أحدث الأجهزة المستخدمة في علاج السرطان، مثل أجهزة إنتاج النظائر المشعة، وأجهزة الرنين المغناطيسي، وهي الأجهزة التي ساهمت في ارتفاع نسب شفاء سرطان المخ إلى 92%.

 

وأشار أبو النجا إلى وجود علاقة تكامل وشراكة مع عدد من الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، مثل 11 جامعة في أوروبا وأمريكا، ووزارة الصحة المصرية، ومعهد الأورام، والقصر العيني، بالإضافة إلى قيام المستشفى بالمشاركة في تنفيذ مشروع تحيا مصر لمواجهة فيروس سي.

 

ومن جانبه أكد مميش على استعدا الهيئة التام لتقديم الدعم للمستشفى ، فهيئة القناة ملك الشعب المصري، لافتاً إلى أن العنصر البشري يبقى هو أساس نجاح هذا الصرح العظيم الذي نفتخر جميعاً بوجوده في مصر.

 

وكشف مميش عن تعاون هيئة قناة السويس مع وزارة الري في تطهير البحيرات وذلك من خلال الاستعانة بالكراكات لفتح منافذ لإخراج المياه الملوثة وإدخال مياه جديدة للبحيرات.

 

في نهاية الزيارة أهدى الدكتور شريف درع المستشفى للفريق مهاب مميش تقديراً لجهوده في  دعم المستشفى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان