رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بدء العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية شرق بورسعيد

بدء العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية شرق بورسعيد

أخبار مصر

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

بدء العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية شرق بورسعيد

نهال عبد الرءوف 16 مارس 2017 16:30

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بدء العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الحرة الصناعية على مساحة 16 مليون م² ، والتى تقام بشرق بورسعيد بمساحة إجمالية تصل إلى 40 مليون م² .

 

وأضاف المحافظ خلال تصريحات صحفية اليوم، أن هذه المنطقة ستضم كيانات اقتصادية وصناعية عالمية بالإضافة إلي صناعات تدخل للمرة الأولي المناطق الصناعية بالمحافظة ويخدمها مجموعة أنفاق عملاقة تربط بين سيناء والوادي.

 

وأكد على أن بورسعيد تحظى بالنصيب الأكبر من مشروعات التنمية بمصر، حيث تشهد منطقة شرق بورسعيد أعمال تنمية من خلال تنفيذ أكبر ميناء محورى على البحر المتوسط كمرحلة أولى بتنفيذ أرصفة بطول 5 .5 كم² يتم إنشائها بواسطه 11 شركة مقاولات مصرية عملاقة.

 

وأشار إلى أنه يقام أيضاً أكبر منطقة لوجستية عملاقة يتم تنفيذها على مساحة 30 مليون م²، بالإضافة إلى شبكة الطرق الكبيرة التى يتم تنفيذها شرق بورسعيد و غرب بورسعيد ومن أهمها طرق محور شرم الشيخ / ميناء شرق بطول 400 كليو متر والمقرر الانتهاء منه فى منتصف 2018 المقبل.

 

وأوضح المحافظ بأنه بالنسبة لمنطقة غرب بورسعيد فتم اكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعى فى المنطقة وهو حقل ظهر والذى سينقل منطقة غرب بورسعيد نقلة اجتماعية واقتصادية كبرى ويحقق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي بالإضافة إلي وجود فائض، كما سيتم البدء في تطوير ميناء غرب بورسعيد بواسطه هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان