رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الهجان : قنا كان لها السبق فى تعيين النساء بمناصب قيادية

الهجان : قنا كان لها السبق فى تعيين النساء بمناصب قيادية

أخبار مصر

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

الهجان : قنا كان لها السبق فى تعيين النساء بمناصب قيادية

وليد القناوي 16 مارس 2017 15:23

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الخميس، احتفال المجلس القومي للمرأة بقنا، الاحتفال بيوم المرأة المصرية، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وعدد من القيادات التنفيذية، والشعبية بالمحافظة.


وخلال كلمته شدد محافظ قنا، على ضرورة الاهتمام بالمرأة وتمكينها في محاور عدة من خلال عقد العديد من المؤتمرات، واللقاءات التي تعكس الاهتمام بقضايا المرأة وتقف ضد التمييز، وتدعم حقها في تقلد المناصب السياسية والإدارية والتنفيذية.


وأضاف: أن محافظة قنا كان لها السبق في تعيين عدد كبير من نسائها في مواقع قيادية داخل المحافظة وخارجها، بالإضافة إلى أن المحافظة تضم النادي الوحيد الخاص بفتيات وسيدات الإقليم على مستوى الجمهورية.


وأشار رئيس الجامعة، إلى اهتمام الجامعة بقضايا المرأة من خلال تنظيم عدد من الفعاليات التي تعقد بشكل دوري مثل يوم الفتاة المزمع تنظيمه خلال الفترة المقبلة، مضيفا: " أن أعداد الفتيات بالجامعة يبلغ ٦٦٪  من إجمالي عدد الطلاب ، بمختلف تخصصاتها".


وأوضح أن المرأة تشغل عدد ليس بالقليل من المناصب القيادية داخل الجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على المساواة بين الجنسين من الطلاب بحسب تفوقهم ودرجاتهم العلمية.


و أعلنت الدكتورة علا محمد مقرر، مندوب المجلس القومي للمرأة بقنا، عن تخصيص عام 2017 ليصبح عام للمرأة المصرية لتحقيق الاستفادة القصوى من ابداعاتها، وأن المجلس يجدد التعهد بالقيام بواجباته تجاه كل فتاة وسيدة فى مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان