رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

والي تبحث التعاون بمجالات الرعاية الاجتماعية للمرأة والأسرة مع النمسا

والي تبحث التعاون بمجالات الرعاية الاجتماعية للمرأة والأسرة مع النمسا

أخبار مصر

وزيرة التضامن غادة والي ووزيرة الأسرة النمساوية "صوفي كارمازين"

والي تبحث التعاون بمجالات الرعاية الاجتماعية للمرأة والأسرة مع النمسا

هادير أشرف 16 مارس 2017 10:47

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  مع الوزيرة النمساوية "موني زوداكار"، في مقر المستشارية النمساوية، لبحث دعم أوجه التعاون مع النمسا في مجالات المرأة والأسرة والحماية الاجتماعية.

 

وتعرفت والي على خطط الحكومة النمساوية لتطوير وميكنة كل وحدات الخدمات لدمج كل الفئات في المجتمع النمساوي، وخاصة زيادة تشغيل المرأة وبدء تفعيل منظومة "الكوتا" حتى في الشركات الخاصة النمساوية.

 

وتشترط النمسا لإتاحة الدعم الاجتماعي ودعم البطالة أن يتدرب الحاصل على الدعم ويبحث عن فرصة عمل ليشارك في التنمية.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في المؤتمر الدولي لمنظمة الأمم المتحدة الخاص بمكافحة تعاطي المخدرات ،المنعقد حاليا في العاصمة النمساوية فيينا.

 

وفي نفس السياق، التقت والي وزيرة  الأسرة النمساوية "صوفي كارمازين" للإطلاع  على تجربتها، في تمويل الأسر النمساوية لتغطية تكاليف الخدمات الاجتماعية، وتجربتها  في تمويل الحضانات، وبدل إجازة رعاية الأطفال.

 

وعرضت الوزيرة التجربة المصرية في تقديم الرعاية للمرأة والأسرة، ودعم الفئات الأكثر فقراً، موجهة دعوة  لوزيرة الأسرة النمساوية لحضور مؤتمر الحماية الاجتماعية، المقرر  عقده في مايو المقبل وتنظمه وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وكانت وزيرة التضامن  أكدت في كلمتها خلال المؤتمر الدولي للأمم المتحدة حول مكافحة المخدرات ، وبحضور يوري فيدوتوف، السكرتير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات ، أن التجربة المصرية تعتمد على تحقيق انتشار جغرافي مناسب من خلال زيادة عدد المراكز العلاجية والعمل على استهداف المناطق المهمشة والمحرومة من خلال 19مركزًا علاجيًا في 11محافظة استطاعت توفيرالخدمة لنحو 150ألف مريض خلال العامين الماضيين (2015 و2016 ) وجاري إنشاء 3 مراكز جديدة خلال هذا العام بعد أن كان عددها لا يتجاوز 10 مراكز فقط عام 2010.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان