رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محافظ بورسعيد: حقل ظهر سيزيد احتياطي الغاز الطبيعي

محافظ بورسعيد: حقل ظهر سيزيد احتياطي الغاز الطبيعي

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يتفقد الأعمال الإنشائية بحقل ظهر

محافظ بورسعيد: حقل ظهر سيزيد احتياطي الغاز الطبيعي

نهال عبد الرءوف 15 مارس 2017 14:53

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على أن مشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعى سيحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز كما سيعمل علي زيادة الاحتياطي من الغاز الطبيعي لمصر، وزيادة الانتاجية بنسبة 3 أضاف عن إنتاجية الغاز خلال 30 سنة الماضية.

 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأربعاء، الأعمال الإنشائية التي تتم بمنطقة حقل ظهر  للغاز الطبيعى والذى تم اكتشافه مؤخراً بمنطقة البحر المتوسط بغرب بورسعيد.
 

وأضاف أن المرحلة الأولى من مشروع حقل ظهر تهدف بنهاية العام الجارى للوصول بمعدل إنتاج حوالى مليار قدم مكعب غاز يومياً، واستكمال باقى مراحل المشروع ليصل الإنتاج إلى حوالى 2.7 مليار قدم مكعب يومياً بنهاية عام ،

2019

 

وأشار المحافظ إلى أن هناك خطة موضوعة وجدول زمني للمشروع حيث يتم العمل علي مدار 24 ساعة بالتعاون بين شركة بتروبل وشركة إينى الإيطالية من أجل انجاز المشروع الذي يعد نقلة كبرى وأحد أهم الاكتشافات التي تم تحقيقها بالقرب من سواحل بورسعيد، لافتاً إلى أن حقل ظهر يعد أحد المشروعات القومية العملاقة التي تحظي باهتمام كبير ومتابعة من الدولة.

 

ولفت إلى أن الحقل الجديد سوف يكون له تأثير ايجابي علي الحياة المجتمعية اقتصاديا واجتماعيا بمنطقة غرب بورسعيد وتحويلها إلى أحد المناطق الواعدة.

 

ونوه محافظ بورسعيد إلى أن ما تحقق من أعمال خلال هذه الفترة يعد انجازاً كبيراً في أقل من عام وهو ليس بجديد علي العامل المصري الذي أبهر العالم بعد نجاحة في حفر قناة السويس الجديدة في أقل من عام وكذلك قناة شرق بورسعيد التي لم يستغرق العمل فيها أكثر من 3 شهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان