رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفد كازاخستانى يبحث إنشاء محطة لتداول الحبوب بميناء شرق بورسعيد

وفد كازاخستانى يبحث إنشاء محطة لتداول الحبوب بميناء شرق بورسعيد

أخبار مصر

وفد كازاخستانى يبحث فرص الاستثمار بميناء شرق بورسعيد

وفد كازاخستانى يبحث إنشاء محطة لتداول الحبوب بميناء شرق بورسعيد

نهال عبد الرءوف 15 مارس 2017 14:00

استقبلت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، وفد من مجلس الأعمال الكازاخستاني خلال زيارتهم لميناء شرق بورسعيد وتأتى للتعرف على أنشطة الميناء وفرص الاستثمار به.

 

وأصطحب الربان على عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد الوفد بجولة بحرية للتعرف على الميناء شرق بورسعيد، وقدم شرح تفصيلي عن أهم أنشطة الميناء والمشروعات التى انجزت والأخرى الجاري المزمع انشاؤها، وأهمية الميناء بالنسبة لمنطقة شرق بورسعيد وما تحويه من منطقتي لوجستية وأخرى صناعية بالإضافة إلى المنطقة السكنية.

 

وأشار مدير الميناء إلى أن زيارة مجلس الأعمال تهدف إلى التعرف على الميناء بصورة أكبر من أجل الرغبة في انشاء محطة بالميناء لتداول الحبوب والمنتجات الكازاخستانية بها خاصة فى فترات الجليد لتكون محطة محورية بحرية لتصدير المنتجات والحبوب الكازاخستانية للدول المطلة على البحر المتوسط  والاستفادة أيضاً من هذه المنتجات كمخزون استراتيجى لمصر طوال السنة.

 

والاستفادة القصوى للهيئة الاقتصادية من مبادرة الرئيس الصينى لإحياء «طريق الحرير» والذى يتم فيه إنشاء طريقين برى وأخر بحرى من أجل مصلحة الاقتصاد المصرى من خلال المعطيات التى توفرها المنطقة الاقتصادية بموانئها ال 6 المطلة على البحر الأحمر والمتوسط واستغلال العلاقات الكازاخستانية ورغبة الجانبين فى التعاون فيما يخص طريق الحرير.

 

ومن المقرر أن يزور ميناء شرق بورسعيد غداً  وفد من جمعية مستثمري 6 أكتوبر للتعرف على الفرص الاستثمارية الموجودة بالمنطقة، وذلك عقب زيارة منطقة العين السخنة اليوم.

اعلان